TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سميح ساويرس يستحوذ على امتياز توماس كوك في ألمانيا

سميح ساويرس يستحوذ على امتياز توماس كوك في ألمانيا
الملياردير المصري سميح ساويرس

القاهرة - مباشر: استحوذ الملياردير المصري سميح ساويرس عبر مجموعته Raiffeisen Touristik Group على امتياز شركة توماس كوك في ألمانيا.

ويمتلك ساويرس 74.9 في المأئة من مجموعة رايفايزن للسياحة Raiffeisen Touristik Group، التي تحقق نحو 3.5 مليار يورو من المبيعات سنوياً، وتضم المجموعة العلامة التجارية أوتو ريسلاند، وتوماس كوك هولندا و700 وكالة سفر خاصة.

ويترتب على الصفقة انتقال مئات وكالات السفر لساويرس ليصبح واحداً من أكبر رواد أعمال السفر في ألمانيا، وفقاً لبيان صحفي.

وتسبب مستثمر أندرمات سميح ساويرس (62 عاماً) في ضجة كبيرة في سويسرا بخطط وصوله إلى نفق قاعدة جوتهارد واضعاً القرية الواقعة في وادي أورسن في جبال الألب السويسرية على خريطة السياحة العالمية، وفقاً لصحيفة التليجراف البريطانية.

واعتبرت الصحيفة البريطانية أن الملياردير المصري سميح ساويرس أعاد اختراع المنتجع السويسري.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أعلنت أقدم شركات السياحية في العالم، توماس كوك والعديد من الشركات الوطنية العاملة معها عن إفلاسها، ومنذ ذلك الحين، وعمليات بيع واستحواذ كبيرة تجري على قدم وساق، وفق ما ذكرت الصحيفة.

ويملك ساويرس أيضاً أسهماً في شركة إف تي آي FTI السياحية في ميونخ، ويملك ثلث الشركة، وتولي أيضاً الشراكة الجزئية قبل ثلاث سنوات.

ويسعى ساويرس للتوسع أكثر في مجال السياحة وذلك لارتباط شركته بتطوير الأعمال الفندقية، حيث تملك شركته أوراسكوم 35 فندقاً في مصر والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وسويسرا.

ومن المخطط أيضاً إقامة مشاريع فندقية في الجبل الأسود والمغرب.

ترشيحات:

مصر.. مبادرة حكومية بـ50 مليار جنيه لتمويل الإسكان المتوسط

التخطيط المصرية تنتهي من تقييم الجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية..نهاية 2019

الوزراء المصري يدشن مبادرة لدعم قطاع الصناعة بـ100 مليار جنيه