TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر توقع اتفاقية لتزويد "شل سنغافورة" بالنافثا

قطر توقع اتفاقية لتزويد "شل سنغافورة" بالنافثا
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة - مباشر: وقّعت شركة قطر للبترول - بصفتها الوكيل التسويقي لشركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة- اتفاقية مدتها 5 سنوات لبيع النافثا لشركة شل الدولية الشرقية للتجارة الدولية، وهي إحدى شركات شل في سنغافورة.

وحسب بيان لقطر للبترول اليوم الثلاثاء، فمبوجب الاتفاقية ستقوم بتزويد شل الدولية الشرقية بما مجموعه 900 ألف طن سنوياً من النافثا والمكثفات اعتباراً من شهر أبريل/ نيسان 2020.

يذكر أن قطر للبترول وشركة شل تتمتعان بعلاقات استراتيجية طويلة وراسخة من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة القطرية.

وتتضمن تلك العلاقة شركة قطر للغاز المسال المحدودة 4 ("قطرغاز 4") التي تصدّر حوالي 7,8 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في العام، ومصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز الى سوائل الذي يعد الأضخم من نوعه على مستوى العالم.

وتشمل هذه العلاقات شراكات استراتيجية هامة حول العالم مثل مشروع للبتروكيماويات في سنغافورة، وشركة لتطوير البنية التحتية في مواقع استراتيجية في مختلف أرجاء العالم لاستخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للشحن البحري، بالإضافة إلى عدد من مشاريع التنقيب والاستكشاف في البرازيل والمكسيك والأرجنتين.

ترشيحات..

2.77 مليون نسمة عدد سكان قطر بنهاية نوفمبر

محافظ المركزي يُعلّق على قرارات دمج البنوك القطرية

محافظ مصرف قطر المركزي: "لا مجال لارتكاب أخطاء في السياسات"

محافظ المركزي القطري: 2.8% نمواً متوقعاً بالناتج المحلي خلال 2020

أمير قطر يبحث تعزيز التعاون في مجالات عدة مع أمريكا

لوفتهانزا الألمانية تُعلق على صفقة الاستحواذ القطرية: "لن نؤمم"