TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تُعاود الصعود.. والسيولة تتراجع 58%

المؤشرات الكويتية تُعاود الصعود.. والسيولة تتراجع 58%
إحدى المستثمرات تتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: عاوت المؤشرات الكويتية الصعود الجماعي مع نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن تراجعت بالأمس، لتُسجل الارتفاع الجماعي الحادي عشر خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

وصعد المؤشر العام للبورصة عند الإغلاق بنحو 0.92 بالمائة عند مستوى 5878.67 نقطة رابحاً قرابة 54 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.14 بالمائة و1.2 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 58.3 بالمائة لتصل إلى 27 مليون دينار مقابل 64.71 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 35.4 بالمائة إلى 131.66 مليون سهم مقابل 203.76 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات صعوداً اليوم يتصدرها المواد الأساسية بنمو نسبته 3.07 بالمائة، يليه العقارات بواقع 2.15 بالمائة، ثم البنوك بحدود 1 بالمائة، بينما جاء السلع الاستهلاكية الأقل ارتفاعاً بنحو 0.07 بالمائة.

في المقابل، تراجع اليوم قطاعان فقط، الأول التأمين، وانخفض بنسبة 0.34 بالمائة، والثاني الخدمات الاستهلاكية، وسجل هبوطاً طفيفاً بواقع 0.03 بالمائة.

جاء سهم "عربي قابضة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 13.31 بالمائة، فيما تصدر سهم "السورية" القائمة الحمراء مُتراجعاً 14.81 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.33 مليون دينار مُرتفعاً 1.57 بالمائة عند سعر 711 فلساً، بينما تصدر سهم "أبيار" نشاط الكميات بتداول 14.14 مليون سهم مُتراجعاً 7.22 بالمائة عند سعر 9 فلوس.

مُحلل: صعود المؤشرات أكد المسار الصاعد.. وتراجع السيولة "منطقي"

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال بدار البدر لـ"مباشر"، إن عودة المؤشرات سريعاً إلى الصعود مرة أخرى مؤشر إيجابي على تأكيد المسار الصاعد.

وأوضح البدر أن تراجع مستويات السيولة بشكل كبير وخاصة على أسهم السوق الرئيسي أمر منطقي لأنها في حالة ترقب بعد هبوط أمس، بينما استمرار الزخم في السوق الأول يؤكد قوة أسهم البنوك وخاصة "الوطني" و"بيتك".

وقال البدر إن السهمين استحوذا اليوم على أكثر من 10 ملايين دينار من سيولة البورصة الكويتية بما تتجاوز نسبته 38 بالمائة، ورغم ذلك كان الصعود من نصيب "بيتك" والهبوط لـ"وطني"، إلا أن الأخير إيجابي طالما استقر فوق حاجز الدينار.

فنياً، قال البدر إن المؤشر العام يترقب اختراق حاجز مئوي هام غداً الخميس، عند مستوى 5900 نقطة، وإذا نجح في تجاوزه سيواجه مقاومات عند 5909 و 5928 و 5949 نقطة على التوالي، بينما تحرك خط الدعم الرئيسي للمؤشر عند 5850 نقطة.

ترشيحات:

صدور حكم أولي لصالح وكيل "المواصلات" ضد "فيفــا"

انسحاب الشركات من بورصة الكويت.. ما له وما عليه (تحليل)

النفط الكويتي يهبط رغم التفاؤل حيال تقدم محادثات التجارة العالمية

تحليل.. الأسهم الدينارية ببورصة الكويت تتزايد.. و"الوطني" أحدث المُنضمين

صدور حكم لصالح وكيل "المالية" في دعوى استئناف ضد "كفيك"

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات نوفمبر؟