TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تنجز قوائم أول منصتي بمشروع توسعة حقل الشمال

"قطر للبترول" تنجز قوائم أول منصتي بمشروع توسعة حقل الشمال
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر للبترول اليوم الأربعاء انتهاء تصنيع قوائم أول منصتين بحريتين في مشروع توسعة حقل الشمال.

وقالت الشركة في بيان، أن ذلك المشروع الضخم سيرفع الطاقة الإنتاجية لدولة قطر من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 مليون طن سنوياً بحلول عام 2024، علماً بأنه تم تكليف شركة قطرغاز بتنفيذ هذا المشروع الضخم بالنيابة عن قطر للبترول.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، سعد الكعبي، إن ذلك الإنجاز دليلاً هاماً على الالتزام بتنفيذ جميع عناصر مشروع توسعة حقل الشمال في مكانها، وفي الوقت المحدد، وبمراعاة أعلى مستويات الجودة والسلامة.

يشار إلى أنه تم منح عقد الهندسة والتوريدات والبناء والتركيب لقوائم المنصات لشركة مكديرموت في أبريل/ نيسان 2019، كما منحت عقد التصاميم الهندسية الأساسية للمنشآت السطحية للمنصات وخطوط الأنابيب البحرية الخاصة بمشروع توسعة حقل الشمال في مايو/ أيار 2019.

تواصل قطر تعزيز مكانتها العالمية كأكبر منتج للغاز المسال الطبيعي عبر التوسع باستثمارات القطاع الأبرز في البلاد، وسط تنامي الطلب العالمي على الوقود منخفض التكلفة والأقل تلوثاً للبيئة. 

وتستهدف قطر زيادة إنتاج الغاز المسال الطبيعي بنسبة 64 بالمائة بحلول عام 2027 لـ 126 مليون طن سنويا، مقابل 77 مليون طن بالوقت الحالي.

وبذلك ترفع البلد الغني بالغاز من مستهدفاتها المعلنة سابقا والتي تطمح فيها زيادة إنتاج الغاز لنحو 110 ملايين طن سنوياً بحلول 2024.

ترشيحات:

تحليل.. قطر تعزز مكانتها كأكبر منتج للغاز المسال عالمياً

"كهرماء" تنفذ خامس المحطات المغذية لمترو الدوحة بـ300 مليون ريال