TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشورى" القطري يناقش 3 قوانين هامة أبرزها تنظيم العلاج بالخارج

"الشورى" القطري يناقش 3 قوانين هامة أبرزها تنظيم العلاج بالخارج
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: ناقش مجلس الشورى القطري برئاسة أحمد بن عبدالله آل محمود، اليوم الاثنين، 3 مشروعات قوانين أبرزها مشروع موازنة المجلس للعام المالي 2020.

كما ناقش المجلس مشروع قانون بتنظيم العلاج الطبي في الخارج؛ لتسهيل إجراءات علاج المرضى القطريين في الخارج وتقديم أفضل الخدمات لهم، فبموجب أحكام المشروع تتولى الدولة علاج المواطنين في الخارج، وتتحمل نفقات العلاج والتكاليف الأخرى، وفقاً لأحكام مشروع القانون، حسب قنا.

ويكون علاج المواطنين في الخارج بقرار من اللجنة المختصة، في الحالات التي لا يتوفر فيها العلاج المناسب لها في الدولة، وذلك وفقاً للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة، كما تتحمل الدولة نفقات علاج الطلاب والموظفين المبتعثين في بعثات دراسية في الخارج، وأفراد عائلاتهم المقيمين معهم الذين يعولونهم شرعاً.

وتتحمل الدولة أيضاً نفقات علاج الطلاب الذين يدرسون في الخارج على نفقاتهم الخاصة، بشرط أن يقدم الطالب ما يثبت تسجيله للدراسة، وبعد المناقشة قرر المجلس إحالة مشروع القانون إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

وإلى جانب ذلك ناقش الشورى القطري مشروع قانون بشأن السلكين الدبلوماسي والقنصلي، ويحدد خلاله ترتيب وظائف أعضاء السلكين وشروط التعيين، ويتضمن البعثات الدبلوماسية ودائرة اختصاصها والشؤون المتعلقة بإدارتها، ونظام تقييم الأداء بالسلكين الدبلوماسي والقنصلي والترقية والنقل والندب والإجازات وواجبات أعضاء السلكين.

وبعد المناقشة، قرر المجلس إحالة مشروع القانون إلى لجنة الشؤون الداخلية والخارجية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

ترشيحات:

عاجل.. قطر ترفع إنتاج الغاز 64% بحلول 2027

السيولة المحلية في قطر تتراجع 2.1% خلال أكتوبر

الثلاثاء..6 بنود هامة على جدول الجمعية التأسيسية لـ"بلدنا"

لتعزيز عمليات التكرير.."قطر للبترول" تعلن ضم أنشطة "السيف المحدودة"

مسح..78.4 مليار دولار عجز صافي الأصول الأجنبية لبنوك قطر

34 مليار دولار فائض الميزان التجاري لقطر في 9 أشهر

الثلاثاء.. تنفيذ مراجعة "إم.إس.سي.أي" النصف سنوية لبورصة قطر

قطر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لمستوى غير مسبوق