تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لمستوى غير مسبوق

قطر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لمستوى غير مسبوق
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: رفعت دولة قطر حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال سبتمبر/ أيلول الماضي بنسبة 69.84 بالمائة على أساس سنوي، لتصل إلى مستوى غير مسبوق.

وحسب بيان لوزارة الخزانة الأمريكية، بلغت حيازة قطر من سندات الخزانة في سبتمبر/ أيلول الماضي 2.157 مليار دولار، مقابل 1.270 مليار دولار في نفس الشهر من 2018.

وعلى أساس شهري، ارتفعت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية بواقع 15.72 بالمائة، مقارنة بـ 1.864 مليار دولار في أغسطس/ آب 2019.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة، أن حيازة قطر من سندات الخزانة جاءت جميعها من السندات طويلة الأجل.

وأوضحت الوزارة أن السعودية واصلت الاستحواذ على المركز الأول عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 181.5 مليار دولار، وتقدمت دولة الكويت إلى المركز الثاني بـ44.1 مليار دولار، فيما تراجعت الإمارات للمركز الثالث بخفض حيازتها لـ37.2 مليار دولار.

وعالمياً، حلت اليابان بالمركز الأول مستحوذة على سندات بـ1.15 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.10 تريليون دولار، ويليهما المملكة المتحدة بـ346.2 مليار دولار.

وبشكل عام، بلغت حجم سندات الخزانة الأمريكية في سبتمبر/أيلول الماضي 6.78 تريليون دولار، بنمو 8.83 بالمائة عن مستواها بنفس الشهر عام 2018 البالغ 6.23 تريليون دولار.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

"نبراس" القطرية تستحوذ على 9.9% بمشروع للطاقة الشمسية في عُمان

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج

أمير قطر يصدر 9 مراسيم ووثائق تصديق

تحويلات العمالة الفلبينية في قطر تتراجع 23% بـ9 أشهر

62.4 مليار دولار أصول المركزي القطري بنهاية أكتوبر

استثمارات دول الخليج ببورصة الأردن تتراجع 15% بأكتوبر

مسح..7.5% تراجعاً بتحويلات الفلبينيين من دول الخليج خلال 9 أشهر