TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تواصل الصعود الجماعي السادس على التوالي

المؤشرات الكويتية تواصل الصعود الجماعي السادس على التوالي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: واصلت البورصة الكويتية أداءها الإيجابي بجلسة يوم الأحد، لتستمر حالة الصعود الجماعي التي شهدتها المؤشرات الرئيسية الثلاثة منذ بداية جلسات الأسبوع الماضي.

وأنهى المؤشر العام للبورصة جلسة اليوم مُرتفعاً 0.3 بالمائة عند مستوى 5785.36 نقطة رابحاً 17.59 نقطة، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.02 بالمائة و0.41 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 36 بالمائة إلى 17 مليون دينار مقابل 26.57 مليون دينار بالجلسة السابقة، بينما ارتفعت أحجام التداول 3.6 بالمائة إلى 160.85 مليون سهم مقابل 155.23 مليون سهم بجلسة الخميس.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 9.23 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها النفط والغاز بانخفاض قدره 2.54 بالمائة.

وجاء سهم "كفيك" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 9.94 بالمائة، بينما تصدر سهم "المساكن" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 14.46 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.27 مليون دينار مُرتفعاً 0.41 بالمائة، بالتزامن مع إعلان البنك اليوم نجاحه بإصدار أوراق مالية دائمة بقيمة 750 مليون دولار.

أما سهم "بتروجلف"، والذي شهد اليوم أنشط تداولات له خلال 8 أشهر، فقد تصدر نشاط الكميات في البورصة بحجم تداول بلغ 23.77 مليون سهم بقيمة 478.58 ألف دينار مُرتفعاً 5.67 بالمائة.

مُحلل: مواصلة البورصة الكويتية الصعود يُحفز الأداء خلال الأسبوع

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال عماد نوري لـ"مباشر"، إن مواصلة البورصة الكويتية ارتفاعها اليوم يُحفز الأداء خلال الجلسات المُتبقية من الأسبوع.

وأوضح نوري أنه وعلى الرغم من تواضع السيولة اليوم مقارنة بجلسات الأسبوع الماضي، إلا أن البارز جداً هو تركز نحو 49 بالمائة من السيولة على أسهم السوق الرئيسي.

في المقابل، وبحسب نوري، بالرغم من تقلص مستويات السيولة في السوق الأول إلى أن أداء المؤشر كان السمة البارزة في السوق، وذلك بفضل الأسهم البنكية في المقام الأول وعلى رأسها "الكويت الوطني" و"بيتك".

فنياً، أوضح نوري أن المؤشر العام للبورصة يواجه مقاومة أولية عند الحاجز المئوي الهام 5800 نقطة، وإذا نجح في تجاوز هذا الحاجز يواجه المقاومات 5815 و 5833 و 5852 نقطة على التوالي، فيما يظل الدعم الرئيسي للمؤشر عند 5750 نقطة.

ترشيحات:

"عمار للتمويل" تناقش تخفيض رأس المال.. 27 نوفمبر

سهم "بتروجلف" يشهد أنشط تداولات ببورصة الكويت خلال 8 أشهر

"الكويتي للتنمية": 2.5 مليار دولار تمويلات للدول الأفريقية غير العربية

1.3 مليون دينار تداولات "أو.تي.سي" الكويتية في أسبوع

شركة اتصالات تابعة توافق على الاندماج مع "نور للاستثمار"

"الامتياز" توقع عقد مناقصة بـ3.9 مليون دينار مع "البترول الوطنية"

صدور حكم أولي لصالح "الموانئ الكويتية" بدعوى "لوجستيك"

"الكويت الوطني" يُصدر أوراق مالية دائمة بـ750 مليون دولار

أسهم الخدمات المالية والصناعة تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

"التمييز" الكويتية تحكم لصالح "المعامل" بدعوى ندب خبير