TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "بتروجلف" يشهد أنشط تداولات ببورصة الكويت خلال 8 أشهر

سهم "بتروجلف" يشهد أنشط تداولات ببورصة الكويت خلال 8 أشهر
قاعة التداولات ببورصة الكويت
بتروجلف
GPI
4.65% 13.50 0.60

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم الشركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" نشاط الكميات ببورصة الكويت حتى تمام الساعة 12:25 ظهر اليوم الأحد، وذلك بعد أن شهد أنشط تداولات خلال 8 أشهر.

وبلغ حجم تداولات السهم في تلك الأثناء 20.6 مليون سهم جاءت بتنفيذ 334 صفقة حققت سيولة بقيمة 413.13 ألف دينار.

وزادت عروض البيع الكلية على السهم خلال الفترة لتصل إلى 4.09 مليون سهم، مقابل 3.93 مليون سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية على السهم في نفس الفترة.

وساهم نشاط التداول على "بتروجلف" اليوم في صعود السهم إلى أعى مستوياته خلال شهرين تقريباً، حيث ارتفع السهم اليوم 5.15 بالمائة عند سعر 20.4 فلساً بمكاسب بلغت فلساً واحداً.

وجاء ارتفاع سهم الشركة على عكس اتجاه قطاع النفط والغاز، المُدرج به "بتروجلف"، والذي تراجع في تلك اللحظة بواقع 0.32 بالمائة ليحتل المرتبة الثانية بين أعلى تراجعات قطاعات البورصة الكويتية.

فنياً، قال مُحلل الأسواق نزار يونس لـ"مباشر"، إن تجاوز سهم "بتروجلف" اليوم خط المقاومة الهام عند سعر 20 فلساً يحتاج إلى حالة من الثبات لتأكيد المسار الصاعد في الجلسات المُقبلة.

وأوضح يونس أن السهم في حال الإقفال أعلى خط المقاومة 20 فلساً، فإنه سيواجه عدة مقاومات متتالية عند مستويات 22.5 و 23.8 و 25 فلساً على الترتيب، بينما يظل الدعم الرئيسي والهام للسهم عند 19 فلساً.

كانت خسائر "بتروجلف" تراجعت 59.1 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 958.15 ألف دينار؛ مقابل خسائر بقيمة 2.34 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2018.

ترشيحات:

شركة اتصالات تابعة توافق على الاندماج مع "نور للاستثمار"

"الامتياز" توقع عقد مناقصة بـ3.9 مليون دينار مع "البترول الوطنية"

صدور حكم أولي لصالح "الموانئ الكويتية" بدعوى "لوجستيك"

"الكويت الوطني" يُصدر أوراق مالية دائمة بـ750 مليون دولار

أسهم الخدمات المالية والصناعة تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

"التمييز" الكويتية تحكم لصالح "المعامل" بدعوى ندب خبير