TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يوجه رسالة للنظام الإيراني

الملك سلمان يوجه رسالة للنظام الإيراني
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الخطاب السنوي بمجلس الشورى اليوم

الرياض – مباشر: وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة للنظام الإيراني؛ بعد سياساته وممارساته ضد المملكة.

قال الملك سلمان، في خطابه السنوي تحت قبة مجلس الشورى اليوم الأربعاء: "لقد عانت المملكة من سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه، التي وصلت مؤخراً إلى ذروة جديدة من الأعمال الممنهجة والمتعمدة لتقويض كل فرص السلام والأمن في المنطقة".

وطالب الملك سلمان، وفقاً لما نشره مجلس الشورى السعودي عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، النظام الإيراني أن يختار جانب الحكمة، وأن يدرك أنه لا سبيل له لتجاوز الموقف الدولي الرافض لممارساته إلا بترك فكره التوسعي والتخريبي؛ الذي ألحق الضرر بشعبه قبل غيره من الشعوب.

 وأضاف الملك سلمان: "النظام الإيراني عليه أن يدرك أنه أمام خيارات جدية وأن لكل خيار تبعات سيتحمل هو نتائجها، والمملكة لا تنشد الحرب لأن يدها التي كانت دوماً ممتدة للسلام أسمى من أن تلحق الضرر بأحد، إلا أنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان".

ولفت خادم الحرمين الشريفين، إلى أن الاعتداءات التخريبية على منشآت أرامكو النفطية في بقيق وخريص، والتي استخدمت فيها الأسلحة الإيرانية، أظهرت مستوى الإحباط الذي وصل إليه النظام الإيراني، مما جعل العالم يتوحد في مواجهة هذا العدوان الإجرامي.

وتابع: "ولقد نجحنا بتوفيق من الله ثم بسواعد أبنائنا في استعادة الطاقة الإنتاجية بهذه المنشآت خلال وقت قياسي أثبت للعالم قدرة المملكة على تلبية الطلب عند حدوث أي نقص في الإمدادات ودورها الرائد في ضمان أمن واستقرار إمدادات الطاقة العالمية".

وعلى جانب آخر، أكد الملك سلمان، أن المملكة تواصل جهودها المشرفة في نصرة الشعب اليمني، كما تواصل المملكة دعمها لجهود المبعوث الأممي للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: "نأمل أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام تفاهمات أوسع بين المكونات اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث".

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يُعلق على طرح أرامكو السعودية

الملك سلمان: سنواصل جهودنا في تمكين المرأة السعودية

الملك سلمان: المملكة تعرضت لـ286 صاروخاً باليستياً و289 طائرة مسيرة

الملك سلمان: "الدولة تستهدف مكتسبات جديدة المواطن فيها الهدف والرافد"

الملك سلمان: السعودية تسير بطريقها لإنجازات جديدة ضمن رؤية 2030

خادم الحرمين: نهج المملكة قائم على تطبيق شرع الله

النص الكامل لكلمة رئيس مجلس الشورى السعودي

رئيس الشورى السعودي:قفزة نوعية تشهدها المملكة في عهد الملك سلمان