تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين الشريفين يُعلق على طرح أرامكو السعودية

خادم الحرمين الشريفين يُعلق على طرح أرامكو السعودية
خادم الحرمين الشريفين، يتوج مصفاة أرامكو السعودية في ينبع لفوزها بالمركز الأول بجائزة الملك خالد للاستدامة

الرياض- مباشر: قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن إعلان طرح جزء من أسهم شركة أرامكو للاكتتاب سيتيح للمستثمرين داخل المملكة وخارجها للمساهمة في هذه الشركة الرائدة على مستوى العالم. 

وأضاف الملك سلمان، في كلمته بافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، وفقا لتغريدات صفحة المجلس على موقع التواصل- تويتر، أن ذلك سيؤدي إلى جلب الاستثمارات وخلق آلاف الوظائف، ويعزز من حجم السوق المالية السعودية، لتكون في مصاف الأسواق العالمية.

وتابع: "وسيعزز من الشفافية ومنظومة الحوكمة في الشركة بما يتماشى مع المعايير الدولية، وستوجه عائدات البيع الناتجة عن الطرح لصندوق الاستثمارات العامة لاستهداف قطاعات استثمارية واعدة داخل المملكة وخارجها".

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، خطابه السنوي في مستهل أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة لمجلس الشورى.

اكتتاب الأفراد والمؤسسات في 1.5 بالمائة من أسهم شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو السعودية، يوم الأحد الماضي، بنطاق سعري بين 30 و32 ريالاً.

وفي سياق آخر قال الملك سلمان، إن البيانات تظهر ارتفاع معدلات الإيرادات غير النفطية بنحو 15 بالمائة كما بلغ معدل النمو للناتج المحلي غير النفطي خلال الربع الثاني من هذا العام 3 بالمائة مقارنة بمعدل نمو 2.5 بالمائة في الربع الثاني من عام 2018.

ترشيحات:

سامبا المالية: إقبال غير مسبوق باكتتاب الأفراد في أسهم "أرامكو"  

محللون: توقعات بإقبال كبير على طرح أرامكو السعودية

أرامكو السعودية تجري تعديلاً بشأن مشاركة أعضاء مجلس الإدارة بالطرح

تمديد ساعات العمل بالبنوك السعودية خلال اكتتاب أرامكو

تعرف على تقييم أرامكو السعودية بعد تحديد النطاق السعري