TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النص الكامل لكلمة رئيس مجلس الشورى السعودي

النص الكامل لكلمة رئيس مجلس الشورى السعودي
مجلس الشورى السعودي

الرياض- مباشر: قال رئيس مجلس الشورى السعودي، إن المجلس يتفاعل مع  ما يطرح في المنصات الرسمية للمجلس في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف عبد الله آل الشيخ، على هامش كلمته خلال أعمال السنة الرابعة للدورة السابعة لمجلس الشورى، وفقا لتغريدات بصفحة المجلس بموقع التواصل- تويتر، أن المجلس يولي العرائض الواردة اهتماماً؛ إذ وتشكل رافداً من روافد التواصل بين المجلس والمواطنين، ونافذة للاطلاع على مقترحاتهم والوقوف على احتياجاتهم.

ولفت إلى أن المجلس درس 60 موضوعاً تتعلق بالأنظمة واللوائح، و117 اتفاقية ومعاهدة ومذكرة تفاهم، وناقش85 تقريراً للوزارات والأجهزة الحكومية.

وتابع آل الشيخ أن المشاركة في أعمال قمتي قادة مجموعة العشرين اللتين عقدتا في الأرجنتين واليابان، وترأس وفد المملكة خلالها ولي العهد جسدتا الدور الفاعل والمؤثر للمملكة في منظومة الاقتصاد العالمين مشيرا إلى أن للمملكة مكانة كبيرة على المستوى الدولي أسهمت في تعزيز دورها وتنامي حضورها السياسي .

وأضاف الشيخ، أن المجال التراثي والتاريخي يحظى بنصيب وافر من اهتمام ورعاية الملك سلمان ، ومن شواهد العناية مشروع تطوير حي الطريف التاريخي الذي سيجعل هذا الحي أحدَ أهم المراكز الثقافية والتراثية العالمية.

وأوضح أن مشروع "رؤية العلا" الهادف إلى تطوير منطقة العلا يحتضن العديد من المواقع الأثرية القديمة؛ لتتحوَّل إلى وجهة تراثية عالمية، مع الإبقاء على طابعها التراثي والطبيعي.

وأضاف آل الشيخ أن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية سيحقق للمملكة ريادة في جميع هذه المجالات ، وسيوفر كثيراً من الوظائف للكوادر الوطنية .

ولفت إلى أن مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك" تعد  أحد المشاريع المستقبلية الكبيرة الرامية للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانة المملكة، بصفتها مركزاً إقليمياً وعالمياً للطاقة.  

وجاءت كلمة رئيس المجلس، على هامش الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين وافتتاحه أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يُعلق على طرح أرامكو السعودية

الملك سلمان: المملكة تعرضت لـ286 صاروخاً باليستياً و289 طائرة مسيرة

الملك سلمان: "الدولة تستهدف مكتسبات جديدة المواطن فيها الهدف والرافد"

الملك سلمان: السعودية تسير بطريقها لإنجازات جديدة ضمن رؤية 2030