TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نزاهة الكويتية": مستعدون لتقديم الدعم الفني بقضية الجيش

"نزاهة الكويتية": مستعدون لتقديم الدعم الفني بقضية الجيش
مقر الهيئة العامة لمكافحة الفساد

الكويت - مباشر: أكد الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق في الهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية "نزاهة"، اليوم الأحد، استعداد الهيئة الكامل لتقديم الدعم الفني اللازم إلى جهة التحقيق المختصة في قضية صندوق الجيش؛ وذلك إعمالاً بالاختصاصات المذكورة في قانون رقم 2 لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة ولائحته التنفيذية.

وأضاف محمد عبدالرحمن بوزبر، أن الهيئة مستعدة لتلقي كافة المعلومات والبيانات من الجهات الحكومية والجهات الرقابية تفعيلاً للمادة رقم 69 من اللائحة التنفيذية، ومن المواطنين والمقيمين حول واقعة سوء استغلال ما يعرف بصندوق الجيش، وفق بيان اليوم الأحد.

وأشار إلى أن الهيئة لن تألوا جهداً في فحص ودراسة وتحقيق كل ما يقدم إليها من معلومات وبيانات، وصولاً للحقيقة مع تأكيد نزاهة على التزامها بتوفير كافة الضمانات لتوفير لسرية لمقدمي هذه البيانات والمعلومات.

جاء ذلك بعد متابعة نزاهة الكويتية ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي والصحف المحلية حول قيام شبهات حول سوء استغلال ما يعرف بصندوق الجيش، وما أعقبه من تصريحات وبيانات من المسئولين ذوي الصلة واحالة الواقعة إلى النائب العام.

وكان وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، أصدر الخميس الماضي، قراراً بإحالة كافة المخالفات بالتعاملات التي تتضمنها حسابات صندوق الجيش، والحسابات ذات الصلة به إلى النائب العام.

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي إدراج طلب إحالة قضية شبهة التعدي على المال العام في صندوق الجيش إلى ديوان المحاسبة، بجدول أعمال أول جلسة لمجلس الأمة، للنظر في تكليف الديوان لفحص الموضوع.

كما تقدم 10 نواب بمجلس الأمة الكويتي اليوم الأحد بطلب إلى رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم؛ لتكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير بشأن تعاملات صندوق الجيش الكويتي وصفقة (يورو فايتر).

ترشيحات:

"الغانم": إدراج قضية صندوق الجيش بأولى جلسات مجلس الأمة الكويتي

5.8 مليارات دولار عجز ميزانية الكويت بـ7 أشهر

استثمارات دول الخليج ببورصة الأردن تتراجع 15% بأكتوبر

مسح..7.5% تراجعاً بتحويلات الفلبينيين من دول الخليج خلال 9 أشهر

بورصة الكويت تترقب أسبوعاً ساخناً.. والمؤشرات تتحرك ضمن نطاق ضيق

ليست المرة الأولى.. أبرز 8 استقالات للحكومات الكويتية منذ 2001