تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة تنمية الصادرات السعودية تطلق برنامجاً لتحفيز المنشآت الوطنية

هيئة تنمية الصادرات السعودية تطلق برنامجاً لتحفيز المنشآت الوطنية
مناطق إيداع حاويات البضائع بميناء الملك عبدالله بالسعودية

الرياض – مباشر: أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، برنامجا لتحفيز الصادرات بالمملكة.

وقالت الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن البرنامج يأتي ضمن مبادرة تطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية، أحد المبادرات التابعة لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وضمن خطة تحفيز القطاع الخاص في إطار رؤية المملكة 2030.

وأضافت هيئة الصادر، أن البرنامج يأتي ضمن جهودها في توفير الدعم اللازم للمنشآت لرفع قدراتها وإمكانياتها للدخول والتوسع في الأسواق الدولية، ورفع تنافسية منتجاتها بما يترجم رؤية المملكة 2030.

وتابعت: كما أنه يدعم الأهداف الساعية لزيادة حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي من 16 بالمائة إلى 50 بالمائة، سعياً لتلبية تطلعات القيادة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

يذكر أن قيمة المبلغ المرصود لبرنامج تحفيز الصادرات السعودية بلغ 120 مليون ريال؛ بهدف تشجيع الشركات السعودية على دخول أسواق التصدير والتوسع فيها.

ويقدم البرنامج 9 حوافز متوافقة مع متطلبات منظمة التجارة العالمية، تغطي جزءا من التكاليف التي تتحملها الشركات السعودية في المراحل المختلفة من أنشطتها التصديرية.

وتم تصميم الحوافز لمساعدة الشركات السعودية في بناء قدراتها وتحسين تنافسيتها والتوسع في انتشارها العالمي، وتتنوع الحوافز التي يغطيها البرنامج لتشمل الإدراج في منصات التجارة الإلكترونية، والمشاركة الفردية في المعارض الدولية، والحصول على شهادات المنتجات، وتسجيل المنتجات دولياً، وغيرها.

ويعمل أيضا، على تسهيل زيارة المشترين المحتملين، والاستشارات - استراتيجية التصدير وسلاسل التوريد، والدعم القانوني، والتدريب المتخصص، علماً أن برنامج تحفيز الصادرات لا يغطي دعم التكاليف التشغيلية مثل الخدمات اللوجستية وعمليات الإنتاج، وتتراوح قيمة الحوافز من 20 ألف ريال إلى الحد الأعلى 255 ألف ريال، وذلك بنسبة تغطية وحد أعلى مختلفين بحسب نوع النشاط.

وأشارت هيئة تنمية الصادرات بالمملكة، إلى أنه يمكن لجميع المنشآت الراغبة بالاستفادة من هذه الحوافز الحصول عليها من خلال خطوات بسيطة، بدايةً بتسجيل المنشأة في موقع هيئة تنمية الصادرات السعودية الإلكتروني، ثم إعداد المستندات المطلوبة وفقًا للحافز المرغوب، بعد ذلك التقدم بطلب التعويض قبل الاستفادة من الخدمة، وأخيراً إرسال فاتورة الخدمة بعد الاستفادة منها للحصول على التعويض المناسب.

ترشيحات:

الأربعاء المقبل.. الملك سلمان يلقي خطاباً بمجلس الشورى السعودي

أرامكو السعودية تجري تعديلاً بشأن مشاركة أعضاء مجلس الإدارة بالطرح

أرامكو السعودية تحدد النطاق السعري للاكتتاب العام

تعرف على تقييم أرامكو السعودية بعد تحديد النطاق السعري

أرامكو السعودية تعلن عن حجم الطرح العام لجزء من أسهمها

"أرامكو" تحصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج

محللون: توقعات بإقبال كبير على طرح أرامكو السعودية

العمل السعودية تُعيد هيكلة الإقامة والتأشيرة لمهنة "عامل"

مسح..إيرادات المنشآت الصناعية بالسعودية تقفز 280 مليار ريال خلال عام

الأصول المدارة عبر شركات الوساطة بالسعودية ترتفع 11.6% بالربع الثالث

توقيع عقد تخصيص أول مرفق صحي حكومي بالسعودية