تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. بدء فترة سريان عرض الشراء الإجباري على أسهم ديفكو

اليوم.. بدء فترة سريان عرض الشراء الإجباري على أسهم ديفكو
صورة تعبيرية عن نشاط الشركة
ديفكو2
DIFC
-100.00% 1.61 -1.60

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية إن فترة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من أنور أحمد أنور إسماعيل على نحو 20% من أسهم الدولية للثلج الجاف - ديفكو 2(بورصة النيل) المكملة لنسبة 100 بالمائة، تبدأ من اليوم 13 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى نهاية جلسة 10 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أن سعر عرض الشراء يبلغ 1.79 جنيه للسهم.

ووافق مجلس إدارة الشركة على عرض الشراء المقدم من رئيس مجلس الإدارة أنور أحمد أنور اسماعيل بالاستحواذ على رأس مال الشركة، والذي يتملك هو ومجموعته المرتبطة أكثر من 80 بالمائة من أسهمها.

وأشارت البورصة إلى أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل التالية لانتهاء فترة سريان العرض.

وأكدت البورصة جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة أعلاه على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وتابعت: "على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 8 ديسمبر المقبل على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد".

وقالت البورصة إنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وبحسب البيان، على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة الشروط التي وردت بالإعلان المشار إليه أعلاه.

وكانت الدولية للثلج الجاف - ديفكو 2، أعلنت في أبريل الماضي أنها تلقت عرضاً من رئيس مجلس الإدارة للاستحواذ على رأس مال الشركة لشراء 1.4 مليون سهم بنسبة 20% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الشركة بسعر 1.67 جنيه للسهم الواحد.

ويمتلك أنور أحمد رئيس الشركة والمجموعة المرتبطة به 80% من أسهم الشركة.

يشار أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغت 511.87 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 151.14 ألف جنيه أرباح خلال 2017.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.18 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال 2017.

ترشيحات:

مقابلة- مباشر تداول مصر تعتزم مضاعفة رأس المال 3 مرات

مدينة نصر للإسكان تستثمر 4.5 مليار جنيه بمشروعين خلال عام

مدينة نصر للإسكان تعتزم تنفيذ أعمال بـ5.4 مليار جنيه بمشروعين