TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدينة نصر للإسكان تعتزم تنفيذ أعمال بـ5.4 مليار جنيه بمشروعين

مدينة نصر للإسكان تعتزم تنفيذ أعمال بـ5.4 مليار جنيه بمشروعين
وحدات ضمن مشروع تاج سلطان المملوك للشركة
مدينة مصر
MASR
-4.70% 3.65 -0.18

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، إن الشركة أسندت أعمالاً بنحو 5.37 مليار جنيه في مشروعي سراي وتاج سيتي بالقاهرة الجديدة لضخها خلال 18 شهراً.

وأضاف أحمد الهيتمي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الأعمال تشمل 3.27 مليار جنيه بمشروع سراي، و2.1 مليار جنيه بمشروع تاج سيتي، مشيراً إلى أن المجموعة الاستشارية شاكر تشرف على المشروعين.

وأوضح الهيتمي، أنه بالنسبة لمشروع سراي، تم إسناد أعمال الإشراف على مجاورتين لمجموعة الاستشارات الهندسية "ECG"، إضافة إلى التعاقد مع شركة جاما للإنشاءات بقيمة تعاقدية قدرها 2,4 مليار جنيه، فضلاً عن التعاقد مع شركة الخرافي الوطنية لتطوير البنية التحتية الأساسية لتلك المجاورتين بقيمة 430 مليون جنيه.

وتابع العضو المنتدب، أنه تم التعاقد أيضاً بمشروع سراي على ضم 5 خطوط متفرقة لكهرباء الضغط العالي لتوفير مساحات الأرض غير المستغلة أسفل الكابلات على 600 ألف متر مربع، وذلك من خلال التعاقد مع تحالف شركتي الجيزة للكابلات وهايدلكو بتكلفة إجمالية بلغت 124 مليون جنيه، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة مدكور لإنشاء محطة محولات بسعة 175 ميجا فولت أمبير بتكلفة إنشائية 317 مليون جنيه.

ونوه بأه من المخطط الانتهاء من الأعمال المتعاقد عليها خلال 18 شهر.

وذكر الهتيمي، أنه بالنسبة لمشروع تاج سيتي، فقد تم تكليف شركة محرم - باخوم المهندسون الاستشاريون العرب للإشراف علي تنفيذ الإنشاءات والمرافق بـ(Zone T)، فضلاً عن تكليف مجموعة من شركات الإنشاءات من ضمنها شركة ريدكون بتنفيذ أعمال البناء بتكلفة إنشائية إجمالية تبلغ 1.25 مليار جنيه، وشركة ميدكوم القائمة بأعمال المرافق بتكلفة إنشائية حوالي 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى بروتوكول بقيمة 600 مليون جنيه من أجل دفن خطوط الضغط العالي.

وأشار العضو المنتدب إلى أنه الشركة تعاقدت مع شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى لتغذية مشروع تاج سيتي بـ 27 ألف متر مكعب من مياه الشرب يومياً، و 12 ألف متر مكعب من الماء يومياً لاستخدامها في ري المسطحات الخضراء بالمشروع.

وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2019، تحقيق صافي أرباح بلغت 630.98 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 869.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وانخفضت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.44 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 2.06 مليار جنيه جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض الإيرادات المجمعة إلى، انخفاض الوحدات المسلمة نتيجة تغيير سياسة التسليم من 3 إلى 4 سنوات، إضافة إلى انخفاض التعاقدات والحجوزات البيعية بنسبة 3 بالمائة عن الفترة المقارنة نتيجة انخفاض الطروحات الجديدة.

وحققت الشركة مبيعات تعاقدية خلال التسعة أشهر 3.736 مليار جنيه، مقارنة بنحو 3.84 مليار جنيه في الفترة المقارنة.

ترشيحات

مدينة نصر للإسكان تحقق 4.6 مليار جنيه مبيعات تعاقدية

أرباح مدينة نصر للإسكان تنخفض 27% خلال 9 أشهر

بـ340 مليون جنيه..مدينة نصر للإسكان تُقر شراء قطعة أرض بأسيوط

مدينة نصر للإسكان تقرر اقتراض 2.5 مليار جنيه

مدينة نصر للإسكان تتطلع لإنهاء صفقة توريق قبل نهاية 2019