تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. مباشر تداول مصر تعتزم مضاعفة رأس المال 3 مرات

مقابلة.. مباشر تداول مصر تعتزم مضاعفة رأس المال 3 مرات
إيهاب رشاد نائب رئيس مجلس إدارة مباشر كابيتال هولدنج

من: محمود جمال

مباشر: كشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، عن اعتزام شركة مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية "مباشر تريد" رفع رأس المال خلال الفترة المقبلة.

وأوضح إيهاب رشاد في مقابلة مع "مباشر"، أن رفع رأسمال تلك الشركة التابعة لـ"مباشر"، سيكون بنسبة 200 بالمائة من 21 مليون جنيه مصري (1.3 مليون دولار أمريكي) إلى 63 مليون جنيه مصري (3.9 مليون دولار أمريكي) وسيتم دعوة الجمعية العمومية العادية والغير عادية قريبا لإقرار هذه الزيادة.

وأكد رشاد عن سعى الشركة لإضافة رخص ترويج وتغطية الاكتتابات وأمناء الحفظ بجانب الرخص الثلاثة الموجودة بالفعل وهي السمسرة والاستشارات المالية وإدارة الأصول.

وأضاف أن استراتيجية التوسع بشكل أكبر وطرح الشركة في المقصورة الرئيسية للبورصة لا تزال خياراً مفتوحاً مع التحسن في ظروف السوق المصري تدريجياً وخبرة الشركة في بورصة دبي تدعم ذلك.

ومباشر تداول مصر شركة تداول مرخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية، ومجال عملها تداول الأسهم في السوق المصري فقط، وتابعة لمجموعة مباشر هولدنج.

وتأتي تلك الخطط بعد أن وافقت الجمعية العمومية لشركة "مباشر كابيتال هولدنج" للاستثمارات المالية في نهاية الشهر الماضي على زيادة رأس المال من 200 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

وأشار إيهاب رشاد إلى أن ذلك يأتي بعد موافقة الرقابة المالية على تأسيس الشركة نهاية العام الماضي، برأسمال 200 مليون جنيه مصري (12.12 مليون دولار أمريكي).

وأكد رشاد أن الهدف الذي تسعى إليه "مباشر" في الفترة المقبلة هو المنافسة على المراكز الخمسة الأولى محلياً على صعيد مختلف أنشطة بنوك الاستثمار.

وتعمل المجموعة السعودية في العديد من الدول الخليجية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وقال إيهاب رشاد، إن القرار يأتي تماشياً مع خطة مجموعة مباشر المالية للتوسع في السوق المصري، وإضافة العديد من الأنشطة الجديدة تحت مظلة المجموعة.

وكشف رشاد عن سعي الشركة بصدد إنهاء إجراءات الحصول على رخصة الحفظ المركزي؛ وذلك للتيسير على عملائها من الأفراد والعرب والأجانب.

وانطلقت أعمال مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية في بمصر مؤخراً، وهي تابعة للمجموعة الوطنية للتقنية التي تأسست في عام 1984 بالرياض، ويملكها رجل الأعمال السعودي المهندس محمد البلاع وأسرته.

ترشيحات:

"مباشر كابيتال" تستهدف زيادة أنشطتها عبر الاستحواذات والشركات الجديدة