تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يربح 9 دولارات ليرتفع لأول مرة بـ5 جلسات

محدث.. الذهب يربح 9 دولارات ليرتفع لأول مرة بـ5 جلسات

مباشر: صعدت أسعار الذهب لأول مرة في 5 جلسات متتالية عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، ليربح المعدن أكثر من 9 دولارات مع شكوك حول الصفقة التجارية.

ويأتي صعود المعدن الأصفر في الوقت الذي يكافح فيه الدولار الأمريكي للارتفاع بعد أن قلص مكاسبه عقب بيانات اقتصادية

وكشفت بيانات اقتصادية عن تسارع التصخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 7 أشهر خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

فيما أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البنك لن يُحدث أي تعديل على معدل الفائدة طالما استمر الوضع الاقتصادي الحالي.

واستفاد المعدن الأصفر من تعليقات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حدث بالأمس والتي لم تقدم الكثير من التفاصيل حول الصفقة التجارية المرتقبة.

وكان أكبر اقتصادين حول العالم توصلا في أوائل الشهر الماضي إلى صيغة لصفقة جزئية تجارية أولية لا ينقصها سوى التوقيع، لكن حتى الآن لم يتم التوافق على مكان أو موعد إتمام هذه العملية.

وتعرضت أسعار الذهب للضغط خلال الجلسات الماضية مع صعود الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.7 بالمائة أو ما يوازي 9.60 دولار ليصعد إلى 1463.30 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس في تمام الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينتش، بنحو 0.4 بالمائة أو 6.18 دولار ليصل إلى 1462.50 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، شهد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى زيادة هامشية 0.06 بالمائة ليصعد إلى 98.371.