تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضخم في الولايات المتحدة يسجل أعلى مستوى بـ7 أشهر

التضخم في الولايات المتحدة يسجل أعلى مستوى بـ7 أشهر

مباشر: تسارع التضخم في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 7 أشهر على أساس شهري خلال أكتوبر/تشرين الأول، مع ارتفاع أسعار البنزين.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 1.8 بالمائة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مقابل زيادة 1.7 بالمائة خلال العام المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي.

وعلى أساس شهري، سجل التضخم 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي، بعد أن سجل "صفر" في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن التضخم سوف يتسارع إلى 0.3 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وكشفت البيانات عن ارتفاع مؤشر أسعار الطاقة بنسبة 2.7 بالمائة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي في حين ارتفع مؤشر الغذاء بنحو 0.2 بالمائة خلال نفس الفترة.

وفيما يتعلق بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فسجل ارتفاعاً بنحو 0.2 بالمائة خلال الشهر الماضي، مقارنة مع زيادة 0.1 بالمائة في الشهر السابق له.

كما ارتفع معدل التضخم الأساسي إلى 2.3 بالمائة خلال فترة الإثنى عشرة شهراً المنتهي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مقارنة مع زيادة 2.4 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 1:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.06 بالمائة إلى 98.369.