تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد مطالبة 10 نواب باستجوابها.. وزيرة الأشغال الكويتية تتقدم باستقالتها

بعد مطالبة 10 نواب باستجوابها.. وزيرة الأشغال الكويتية تتقدم باستقالتها
وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية جنان بوشهري

الكويت _ مباشر: أعلنت وزیرة الأشغال العامة، ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان بالكويت، جنان رمضان، التقدم باستقالتها، عقب طلب 10 نواب بطرح الثقة منها.

جاء ذلك بعد مناقشة مجلس الأمة في جلسته العادیة الاستجواب الموجه، إلى الوزیرة من النائب عمر الطبطبائي ضمن بند، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وقال رئيس المجلس، مرزوق الغانم، إن النواب الموقعین على الطلب ھم: بدر الملا، وثامر السویط، وخالد العتیبي، وعبدالوھاب البابطین، وعبدالكریم الكندري، وعادل الدمخي، ومحمد ھایف، وعبدالله فھاد، وشعیب المویزري، وریاض العدساني".

يذكر أن مرزوق الغانم قد أشار في كلمته أثناء مواصلة النظر في بند الاستجوابات، أن المجلس وافق في جلسة 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على تأجيل مناقشة الاستجواب لجلسة اليوم بناء على طلب الوزيرة.

ويشمل الاستجواب المقدم من النائب الطبطبائي 5 محاور يتعلق المحور الأول منه وفق مقدمه بالتراخي في تطبيق القانون على الجهات المتعاقدة معها المؤسسة العامة للرعاية السكنية مما كبد الدولة خسائر فادحة، وذلك كله بفعل تقاعس الوزيرة عن الاضطلاع بمسؤولياتها للحفاظ على المال العام.

المحور الثاني فقد خصصه مقدم الطلب لما اعتبره إهدار المال العام والإضرار بمرفق حيوي من مرافق الدولة، وعرقلة خطط الدولة في التنمية المستدامة، فيما يعنى المحور الثالث بمخالفة احكام المادتين رقم 98 و130 من الدستور والاخلال الجسيم بمصالح الدولة وحقوقها وعرقلة المشاريع التنموية

وينظر المحور الرابع من الاستجواب وفق ما رأى مقدمه إساءة استخدام السلطة والتعسف، وإهدار حقوق الدولة التعاقدية في مشروعات وزارة الأشغال العامة، بما يترتب عليه إهدار المال العام.

وتطرق المحور الخامس إلى سوء إدارة الوزيرة لأزمة الطرق والإدلاء بمعلومات غير صحيحة أدت الى تضليل الرأي العام.

وفي نهاية الاستجواب، أعلنت الوزیرة، تقدیم استقالتھا من منصبھا، قائلة: "من ھذه المنصة أعلن تقدیم استقالتي لأنه مع الأسف الشركات وأصحاب النفوذ أقوى من الحق".

واضافت أنھا تقف الیوم برأس مرفوعن في مواجھة أصحاب النفوذ، معربة عن فخرھا واعتزازھا بكل قرار اتخذتھ للحفاظ على حق الدولة.

ترشيحات

بالمستندات.. وزيرة الأشغال الكويتية ترد على استجواب البرلمان

تراجع 5 بورصات خليجية.. والسعودية والكويت يخالفان الاتجاه

مجلس الأمة الكويتي يبدأ استجواب وزير الأشغال والإسكان