تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالمستندات.. وزيرة الأشغال الكويتية ترد على استجواب البرلمان

بالمستندات.. وزيرة الأشغال الكويتية ترد على استجواب البرلمان
وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية جنان بوشهري

الكويت - مباشر: أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الكويتية، التشديد في اتخاذ العقوبات بحق الشركات والمقاولين المتعثرين بتنفيذ مشروعات الدولة، وحرمانهم من الدخول في مناقصات الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وأضافت جنان رمضان بوشهري خلال استجواب مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، أنها قامت بتسييل كفالات على عدد من شركات المقاولة والمكاتب الاستشارية، وتحصيل غرامات تقدر بالملايين من الشركات المتأخرة في تنفيذ المشروعات، حرصاً منها على حماية العام ورفضها المساس بمصالح الدولة.

جاء ذلك في كلمة الوزيرة رمضان بجلسة مجلس الأمة العادية التي عقدت اليوم عقب انتهاء النائب المستجوب عمر الطبطبائي من مرافعته أثناء مناقشة الاستجواب المقدم ضد الوزيرة والمكون من 5 محاور.

وكشفت الوزيرة أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية منعت 14 مقاولاً من مناقصات المؤسسة ومخاطبة جهاز المناقصات، مع تسييل 24 مليون دينار لكفالات تخص 3 شركات مقاولة، وتحصيل 7 ملايين دينار بحق شركات متأخرة.

ولفتت جنان بوشهري، إلى أنها طبقت غرامات وحجزت كفالات بقيمة 70 مليون دينار على الشركات المتأخرة في المشاريع، مع حرمانها من مناقصات المؤسسة وطلب حرمانها من المناقصات.

 وكشفت أن النائب المستجوب اتهمها بـ"الإخفاق" في إجراءات وتأهيل أحد الاستشاريين رغم أن لديه إجابة برلمانية من وزير الدولة لشؤون الاسكان الأسبق ياسر أبل بأن توقيع العقد تم في يونيو/حزيران 2016 وفسخه في ديسمبر/كانون الأول 2016 أي قبل دخولها الحكومة.

واستعرضت الوزيرة أسماء الشركات المتعثرة والشركات التي تم توقيع جزاءات عليها وفقا للوائح والضوابط المعمول بها في المؤسسة، منوهة بأن نسبة الإنجاز في مشروع الوفرة الاسكاني بلغت 80 بالمائة.

وأوضحت أن توقيع مذكرة التفاهم مع كوريا الجنوبية حول مشروع جنوب سعد العبدالله الإسكاني تم في عام 2016 وتلاها توقيع العقد في عام 2017 والذي نص على ان تقوم الشركات الكورية بإلحاق المشروع بنظام التطور العقاري.

ترشيحات..

إيرادات السياحة في الكويت تقفز 69% بالنصف الأول

الكويتيون ينفقون 9.3 مليار دولار على السياحة الخارجية بالنصف الأول

الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 6% خلال سبتمبر

مسح..7.1 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة بالكويت في النصف الأول

ميزان المدفوعات الكويتي يتحول للعجز بالربع الثاني