تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الأمة الكويتي يبدأ استجواب وزير الأشغال والإسكان

مجلس الأمة الكويتي يبدأ استجواب وزير الأشغال والإسكان
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: بدأ مجلس الأمة الكويتي اليوم الثلاثاء مناقشة الاستجواب المقدم من النائب عمر الطبطبائي ضد وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون الإسكان جنان رمضان بصفتها.

يذكر أن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أشار في كلمته أثناء مواصلة النظر في بند الاستجوابات، أن المجلس وافق في جلسة 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي على تأجيل مناقشة الاستجواب لجلسة اليوم بناء على طلب الوزيرة.

ويشمل الاستجواب المقدم من النائب الطبطبائي 5 محاور يتعلق المحور الأول منه وفق مقدمه بالتراخي في تطبيق القانون على الجهات المتعاقدة معها المؤسسة العامة للرعاية السكنية مما كبد الدولة خسائر فادحة، وذلك كله بفعل تقاعس الوزيرة عن الاضطلاع بمسؤولياتها للحفاظ على المال العام.

أما المحور الثاني فقد خصصه مقدم الطلب لما اعتبره إهدار المال العام والإضرار بمرفق حيوي من مرافق الدولة، وعرقلة خطط الدولة في التنمية المستدامة، فيما يعنى المحور الثالث بمخالفة احكام المادتين رقم 98 و130 من الدستور والاخلال الجسيم بمصالح الدولة وحقوقها وعرقلة المشاريع التنموية

وينظر المحور الرابع من الاستجواب وفق ما رأى مقدمه إساءة استخدام السلطة والتعسف، وإهدار حقوق الدولة التعاقدية في مشروعات وزارة الأشغال العامة، بما يترتب عليه إهدار المال العام.

وتطرق المحور الخامس إلى سوء ادارة الوزيرة لأزمة الطرق والإدلاء بمعلومات غير صحيحة أدت الى تضليل الرأي العام.

ترشيحات..

إيرادات السياحة في الكويت تقفز 69% بالنصف الأول

الكويتيون ينفقون 9.3 مليار دولار على السياحة الخارجية بالنصف الأول

الاحتياطي الأجنبي للكويت يرتفع 6% خلال سبتمبر

مسح..7.1 مليار دولار تحويلات العمالة الوافدة بالكويت في النصف الأول

ميزان المدفوعات الكويتي يتحول للعجز بالربع الثاني