TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تهامة" تتحول لخسائر ربعية 8.7 مليون ريال

"تهامة" تتحول لخسائر ربعية 8.7 مليون ريال
تهامة للإعلان
تهامة
4070
1.74% 17.50 0.30

الرياض- مباشر: تحولت شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة إلى الخسائر خلال الربع الثاني من السنة المالية الحالية، مقارنة بالربع المماثل من السنة السابقة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، اليوم الاثنين، على "تداول"، تسجيل صافي خسارة بلغ 8.7 مليون ريال خلال الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل تحقيق صافي ربح 0.08 مليون ريال خلال الربع المماثل من السنة السابقة.

تبدأ السنة المالية للشركة بداية أبريل/ نيسان من كل عام وتنتهي بنهاية شهر مارس/ آذار من العام الميلادي.

وأرجعت الشركة التحول للخسارة إلى ارتفاع مصروفات البيع والتوزيع بما يقارب 4.1 مليون ريال بشكل رئيسي نتيجة للاستحواذ على شركات تابعة وبدء تشغيل عمليات قطاع الإنتاج خلال الفترة، إضافة إلى انخفاض حصة الشركة من أرباح الشركات الزميلة بما يقارب 0.4 مليون ريال.

وانخفضت صافي الإيرادات الأخرى بما يقارب 3.3 مليون ريال، وتم خلال الربع المماثل من العام السابق تسجيل إيرادات أخرى عن خدمات إعلانية ومخصصات انتفى الغرض منها بقيمة 4.35 مليون ريال في المقابل تم تسجيل إيرادات أخرى خلال الربع الحالي بما يقارب 1.1 مليون ريال عن أثر اقتناء شركات تابعة، كما ارتفعت المصروفات المالية بما يقارب 0.6 مليون ريال.

وتحولت الشركة لتحقيق صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة نحو 7.3 مليون ريال خلال ستة أشهر من السنة المالية، مقارنة بصافي ربح 1.1 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من السنة السابقة.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة بنهاية الفترة 18.43 مليون ريال تمثل 24.6 بالمائة من رأس المال البالغ 75 مليون ريال.

وأرجعت الشركة الخسائر المتراكمة إلى تحقيق خسائر من نتائج أعمال الشركات الزميلة خلال الفترة، إضافة إلى انخفاض إيرادات قطاع الإعلان والإنتاج خلال الربع الثاني، وتأثر الشركة بموسمية إيرادات قطاع التوزيع.

وذكرت أنه سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية التي بلغت خسائرها المتراكمة 20 بالمائة فأكثر من رأس مالها. 

ترشيحات:

"تهامة" تتقدم بملف زيادة رأسمال الشركة إلى هيئة السوق المالية

تسوية عقود إيجار يقفز بأرباح تهامة للإعلان 40% بالربع الأول

الحج السعودية: تأشيرات العمرة تتجاوز المليون في شهرين ونصف

بالتفاصيل.. متوسط رواتب موظفي أرامكو السعودية

السعودية تمنح الدفعة الأولى من الإقامة المميزة للأجانب

مطالبات بالشورى السعودي لمواجهة رسائل الاحتيال عبر الهواتف

فيديو.. أهم الأرقام بنشرة اكتتاب أرامكو السعودية