TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات بالشورى السعودي لمواجهة رسائل الاحتيال عبر الهواتف

مطالبات بالشورى السعودي لمواجهة رسائل الاحتيال عبر الهواتف
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض- مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي خلال جلسته المنعقدة اليوم الاثنين، التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1439/ 1440هـ.

ووفقاً لتغريدات بصفحة المجلس على موقع التواصل- تويتر، طالبت عضو الشورى جواهر العنزي، هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإجراءات أكثر صرامة مع رسائل الاحتيال الواردة على الهواتف الجوالة.

ودعا عضو الشورى محمد آل عباس هيئة الاتصالات بالعمل على تعزيز وإحياء المنافسة بين الشركات الموفرة للخدمات.

وأكد عضو الشورى إقبال درندري على إيجاد اتفاقيات مع منصات التواصل الاجتماعي الشائع استخدامها، لتحسين حماية المستخدمين من المحتوى والسلوكيات الضارة المجرمة حسب أنظمة المملكة.

كما تساءل عضو الشورى إياس الهاجري عن أسباب التباطؤ في توفير خدمة تقنية الألياف البصرية، مشيراً إلى أن رؤية 2030 أكدت أن الهدف هو وصول هذه الخدمة إلى مليوني منزل في المملكة بحلول 2020.

ورأت عضو الشورى فاطمة القرني ضرورة إنشاء شبكة إنترنت وطنية لحماية البنية التحتية لشبكة الإنترنت بالمملكة، لا سيما مع تكرار الاستهداف الإلكتروني للمواقع السعودية.

وطالب عضو الشورى صالح الخثلان دارة الملك عبد العزيز بدراسة وتقييم ما ينشر عبر "وسائل الإعلام الجديد" عن تاريخ المملكة وتحديد أثره ومدى انتشاره والموقف المناسب منه.

ترشيحات:

الشورى السعودي يوافق على تأسيس شركة المدفوعات الخليجية

الأسهم الوافدة على "تداول" تتصدر القائمة الخضراء

العمل السعودية للمنشآت: تسوية المخالفات مقابل زيادة التوطين

فيديو.. أهم الأرقام بنشرة اكتتاب أرامكو السعودية

"البابطين" توصي بتوزيع 50 هللة للسهم عن تسعة أشهر

محطات الوقود ترفع "خراطيمها".. و"العطش" يضرب مركبات لبنان