تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" الإماراتية تتوقع موعد تطبيق آلية تسعير "مربان" الجديدة

"أدنوك" الإماراتية تتوقع موعد تطبيق آلية تسعير "مربان" الجديدة
مقر شركة أدنوك

أبوظبي - مباشر: توقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، أن يتم تطبيق آلية تسعير "مربان" الجديدة بين الربعين الثاني والثالث من عام 2020.

ويعتبر خام مربان، من أفضل خامات النفط على مستوى العالم بفضل خصائصه الكيميائية الفريدة ومستويات إنتاجه المستقرة وجاذبيته ورواجه لدى المشترين الدوليين وشركاء الإنتاج والامتيازات طويلة المدى.

وتعتزم أدنوك التواصل مع عملائها والأطراف المعنية الأخرى خلال الأشهر القادمة للتشاور معهم والاطلاع على آرائهم حول الآلية الجديدة لتسعير "مربان" التي تعتمد على نظام التسعير الآجل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وسيتم تغيير الآلية الحالية التي تعتمد على سعر البيع بأثر رجعي، وتطبيق الآلية الجديدة التي تقوم على عقود آجلة وفقاً للأسعار المستقبلية السائدة في السوق.

وتستخدم آلية التسعير الجديدة لخام "مربان" عقوداً آجلة تعتمد على أسعار النفط الخام في الأسواق كمؤشرات سعرية، ما يسهم في تمكين العملاء والسوق من تسعير احتياجاتهم من النفط الخام وتداولها وإدارتها بشكل أفضل.

وسيتم تداول العقود الآجلة لخام "مربان" في بورصة مستقلة تطبق أفضل المعايير التنظيمية، ومن المتوقع أن ترسم هذه العقود الآجلة اتجاهاً جديداً للأسعار في عقود البيع الآجل، نظراً لرواج وجاذبية هذا الخام الخفيف منخفض الكبريت في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن أدنوك وقعَت في الأشهر الأخيرة سلسلة من الاتفاقيات الإطارية للتعاون الاستراتيجي تسهم في تنويع محفظة عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات وضمان الوصول إلى مراكز الطلب الجديدة في الأسواق، والاستفادة من فرص النمو الواعدة في هذا المجال محلياً ودولياً.

وصباح اليوم، أطلق المجلس خلال الاجتماع آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي"، كما  قرر تداول خام مربان بعقود مستقبلية في بورصة عالمية، لزيادة الربحية والعائد الاقتصادي لأدنوك وعملائها وتعزيز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي.

وتهدف هذه خطوة إلى تعزز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي عن طريق تداول العقود المستقبلية لهذا الخام في السوق.

ترشيحات:

طرق دبي تبحث سُبل التعاون مع اليابان

الإمارات تتجه لإصدار سندات اتحادية في 2020

كشف نفطي ضخم يعزز مكانة الإمارات عالمياً (فيديو)

"دو" تساهم في رسم خريطة طريق التحول الذكي بأبوظبي

"موانئ دبي" تفوز بعقد امتياز لتشغيل ميناء في فرنسا

وزيرة إماراتية تؤكد أهمية التكنولوجيا في بناء الاقتصاد

الأرصاد الإماراتية تصدر بياناً جديداً حول إعصار "مها"