TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة إماراتية تؤكد أهمية التكنولوجيا في بناء الاقتصاد

وزيرة إماراتية تؤكد أهمية التكنولوجيا في بناء الاقتصاد
جانب من المؤتمر

دبي – مباشر: قالت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية خلال مشاركتها في جلسة حول دور التكنولوجيا والإبداع بتصميم المستقبل ضمن أعمال اليوم الأول لمؤتمر إيمتيك مينا للتقنيات الناشئة بدبي إن التكنولوجيا بتقنياتها المتطورة تسهم بشكل ملحوظ في تغيير الاقتصاد، الثقافة، والفنون وممارستهم داخل الدولة.

وأضافت نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة أن ذلك سيتم إنجازه عبر المنصات الرقمية والعديد من الابتكارات المستقبلية ومن أهمها تقنية الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والواقع المعزز، وفقاً لبيان صحفي.

وقالت الوزيرة إن الإمارات من أكثر دول المنطقة العربية جهداً في استخدام التكنولوجيا لبناء الاقتصاد من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد والبلوك تشين.

وأشارت الكعبي أن من أهم المجالات التي تستخدم التكنولوجيا لتغييرها وتطوير ممارستها السينما، الأدب، الموسيقى، المعارض، المتاحف، والمؤسسات الثقافية.

يُشار إلى أن مؤتمر إيمتيك مينا للتقنيات الناشئة يُنظم من قبل مؤسسة دبي للمستقبل و إم آي تي تكنولوجي ريفيو خلال يومين وينتهي غداً الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتسليط الضوء على أهم ما توصل إليه العلم في مجالات الذكاء الاصطناعي، تحول الطاقة، الحكومات الذكية، الابتكار، أبرز الاتجاهات المستقبلية والتقنيات الناشئة التي ستحدث تغييراً ملحوظاً بالاقتصاد العالمي على صعيد المنطقة وعلى المستوى الدولي.

ترشيحات:

الأرصاد الإماراتية تصدر بياناً جديداً حول إعصار "مها"

توقعات باستقطاب 100 ألف زائر في "دبي للطيران"

أسهم البنوك تهوي ببورصة أبوظبي