TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركز" الكويتي: الإيرادات التشغيلية تأثرت بتقلبات أسواق الأسهم

"المركز" الكويتي: الإيرادات التشغيلية تأثرت بتقلبات أسواق الأسهم
مناف الهاجري ، الرئيس التنفيذي في المركز المالي الكويتي
المركز
MARKAZ
0.00% 124.00 0.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة المركز المالي الكويتي إن الشركة حققت إجمالي إيرادات تشغيلية بقيمة 14.07 مليون دينار حتى نهاية سبتمبر/أيلول 2019، وهي أقل من نظيرتها في العام الماضي.

وأوضح مناف عبدالعزيز الهاجري في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، إن تقلبات أسواق الأسهم أدت إلى خسارة بقيمة 1.67 مليون دينار من الأصول المالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر للربع الثالث من 2019، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبين الهاجري أن ربحية سهم "المركز" تأثرت بتكاليف مدفوعات الفوائد لمشاريع التطوير العقاري التي تم تسليمها، إلى جانب مصاريف تشغيلية أخرى.

وأشار إلى أن كل هذه العوامل أثرت على حساب الأرباح والخسائر لـ"المركز"، وليس على التدفقات النقدية، حيث ظل صافي الدين ثابتاً بالمقارنة بنهاية الربع الثاني من العام 2019.

وأعلن "المركز" صباح اليوم، عن تسجيل أرباح بقيمة 3.448 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 4.14 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018، بتراجع نسبته 16.7 بالمائة.

كما أظهرت النتائج، تحول الشركة للخسارة في الربع الثالث من العام الجاري بقيمة 1.37 مليون دينار؛ مقارنة بربح الفترة المماثلة بالعام الماضي البالغ آنذاك 1.52 مليون دينار.

وقال الهاجري إن "المركز" سجل أداءً قوياً في الربع الثالث من 2019، مع تراجع طفيف في ظل شهري أغسطس وسبتمبر العاصفين، حيث واجهت أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بعض الضغوطات في ظل التقلبات الجيوسياسية المتزايدة، والتي أثرت على إقبال المستثمرين في المنطقة.

وهبط سهم "المركز" في البورصة 7.19 بالمائة عند سعر 89.1 فلساً، وذلك في تمام الساعة 12:31 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 530.17 ألف سهم بقيمة 48 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"المطاحن" الكويتية تعتزم دخول السوق المصري

الكويت: لا تحويل لأي سمة زيارة للعمل بالقطاع الخاص

مزاد لصالح "الكويت الصناعي" على مصنع بالصليبية

"المركزي للمناقصات" يمدد "الدبدبة" حتى صدور قرار مجلس الوزراء الكويتي

"اتحاد العمال" الكويتي يوصي بإلغاء نظام الكفيل

18 مليون دينار إجمالي تداولات المحال التجارية بالكويت

أسهم النفط والاتصالات تهبط بالمؤشرات الكويتية صباحاً

بورصة الكويت توقف التداول على أسهم "صلبوخ"

27 أبريل.. انسحاب "صيرفة" من بورصة الكويت

"الكهرباء" الكويتية تعتمد "كود الطاقة"