TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: الاتحاد الأوروبي يؤجل قراره بشأن تمديد البريكست

تقرير: الاتحاد الأوروبي يؤجل قراره بشأن تمديد البريكست

مباشر: أوضح مسؤول في الاتحاد الأوروبي أن الكتلة قررت إرجاء قرارها للبت في تمديد موعد البريكست حتى مطلع الأسبوع المقبل، بعد الفشل في التوصل لاتفاق حول الطلب البريطاني.

وذكر تقرير نشرته شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية نقلاً عن مصدر في الاتحاد الأوروبي طلب عدم الإفصاح عن هويته بسبب حساسية المحادثات، اليوم الجمعة، أن سفراء الاتحاد الأوروبي ناقشوا صباح اليوم نوع التمديد الذي يجب منحه للمملكة المتحدة.

وكانت الحكومة في المملكة المتحدة تقدمت في عطلة الأسبوع الماضي بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لتمديد موعد البريكست لمدة ثلاثة أشهر، لكن هذا الطلب لم يتضمن توقيع رئيس الوزراء بوريس جونسون والذي يعارض بشدة هذه الخطوة.

وأفاد التقرير بأن ممثلي دول الاتحاد الأوروبي قبلوا أن هناك حاجة للتمديد لكنهم لم يتمكنوا من الاتفاق على موعد محدد.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني أنه سيضع مقترح عقد انتخابات مبكرة أمام البرلمان في مطلع الأسبوع المقبل وسط صراعه لتمرير البريكست في موعده المقرر يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول وسط عرقلة مجلس العموم.

وقال المصدر: "لقد كان هناك اتفاق كامل على التوصل إلى قرار بالإجماع بين دول الاتحاد الأوروبي الـ27 كما أن هناك توافق بالكامل على الهدف من اتخاذ القرار بإجراءات كتابية".

وأوضح التقرير أن العمل سوف يستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع الإشارة إلى أن السفراء من المقرر أن يلتقوا مجدداً في وقت مبكر من الأسبوع القادم لوضع اللمسات النهائية على الاتفاقية.

وبحلول الساعة 11:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2 بالمائة مسجلاً 1.2825 دولار.