TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر بالمركز الـ77 عالمياً في سهولة ممارسة الأعمال

قطر بالمركز الـ77 عالمياً في سهولة ممارسة الأعمال
عقارات على كورنيش الدوحة في قطر

الدوحة - مباشر: احتلت دولة قطر المركز الـ77 عالمياً وفق تقرير صادر اليوم الخميس عن البنك الدولي لمؤشرات سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2020.

ويعتمد تقرير البنك الدولي لسهولة ممارسة الأعمال لعام 2020 على 10 مؤشرات لترتيب الدول، وارتفع تقييم قطر عالمياً في 3 مؤشرات رئيسية.

واحتلت دولة قطر المركزي الأول في مؤشر تسجيل الملكية، فقد اختصرت المتطلبات الخاصة بمعاملات البيع وإصدار السندات في الدولة بحيث لا يحتاج الشخص أكثر من مراجعة واحدة لاستلام معاملته ودفع الرسوم في الحالات التي تقتضي ذلك.

كما ارتفع مؤشر الدولة في الحصول على الكهرباء 20 رتبة مقارنة بالأعوام الثلاثة السابقة، و5 رتب فيما يخص مؤشر الحصول على الائتمان، وحلت دولة قطر أيضا في المرتبة الثالثة عالميا في مؤشر دفع الضرائب، وفي مؤشر استخراج تراخيص البناء حلت في المرتبة الـ13.

ومن جانبه قال عصام أبو سليمان المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي لمجموعة البنك الدولي: "نتطلع إلى استمرار قطر في هذا الزخم الإصلاحي ونحن ملتزمون بدعمهم في استراتيجيتهم الوطنية للتنمية المستدامة"، وفق قنا.

يذكر أن تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال من البنك الدولي، هو تقرير سنوي يصدر عن وحدة أنشطة الأعمال في البنك الدولي، ويقيم 190 اقتصادا في سهولة تنفيذ الأعمال.

ترشيحات..

"قطر للإيداع" تعلن توفير بيانات مكتتبي "بلدنا" لشركات الوساطة

مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية.. وهذه الأسباب

343 مليون ريال أرباح "المتحدة للتنمية" خلال 9 أشهر

651 مليون ريال قيمة تداولات العقارات في قطر بأسبوع