TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بلدنا": 70% نسبة الدين لرأس المال المتوقعة بعد الاكتتاب

"بلدنا": 70% نسبة الدين لرأس المال المتوقعة بعد الاكتتاب
خط إنتاج شركة بلدنا للصناعات الغذائية

الدوحة - مباشر: أعلن نائب رئيس شركة بلدنا للصناعات الغذائية، المرتقب إدراجها ببورصة قطر، أن نسبة الدين لرأس المال بعد الاكتتاب العام ستكون من 30 إلى 70 بالمائة تعد ميزانية عمومية جيدة.

وكشف رامز الخياط، أن أي شركة في بدايتها وحتى الانتهاء من مرحلة التأسيس والتوسع تركز مصروفاتها على الدعاية والإعلان، لتعزيز موقف الشركة ومساعدتها على تسويق المنتجات التي طرحتها أو ستطرحها مستقبلاً، وفق لوسيل.

يشار إلى أن الرئيس التنفيذي للمجموعة ونائب رئيس شركة بلدنا للصناعات الغذائية أعلن أن فترة الاكتتاب العام في أسهم الشركة ستبدأ من 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وحتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وأضاف  الخياط أن إيرادات الشركة في النصف الثاني من 2019 ستكون ضعف إيرادات نفس الفترة من العام السابق، وبالإجمالي ستزيد الإيرادات نهاية 2019 بنسبة 150 بالمائة مع طرح منتجات جديدة.

وتابع أن النصف الأول من العام الجاري جيد جداً بالنسبة لأداء شركة بلدنا، التي توسعت بنسبة 400 بالمائة خلال العامين الماضيين، وتتجه نحو التحسن في الأرباح، مع دخول خطوط إنتاج جديدة المرحلة الثالثة لخطة العمل.

وأوضح أن الشركة ستقوم بطرح أكثر من 52 منتجاً جديداً خلال الجزء المتبقي من العام الجاري، ليصل عدد المنتجات لأكثر من 160 منتجاً، متوقعاً نمو الإيرادات في عام 2020 بنسبة 32 بالمائة، وبالتالي ارتفاع في سقف الأرباح يمكن الشركة من توزيع عوائد في 2020".

وتضم قائمة منتجات الشركة اليوم 115 منتجاً، ومع الانتهاء من تنفيذ خطوط الإنتاج الجديدة ضمن المرحلة الثالثة مؤخراً، تعتزم الشركة إطلاق 52 منتجاً جديداً خلال الأشهر الثلاث القادمة، ليرتفع إجمالي عدد المنتجات إلى 167 منتجاً.

ولم تخطط الشركة لتحقيق أي أرباح مع بداية أعمال التأسيس خلال العامين الأوّلين 2018 و2019 مع مضيّها بعمليات التشغيل بالتوازي مع التنفيذ.

ومنذ عام 2018، تمتعت بلدنا بأرباح تشغيلية مرتفعة بلغت أكثر من 40 بالمائة، فيما دفع اعتماد خطط توسع طموحة لتلبية احتياجات السوق المحلي والمساهمة في تعزيز منظومة الأمن الغذائي القومي شركة بلدنا إلى تحمل تكاليف إضافية لتمويل هذه التوسعات مؤقتاً.

ترشيحات:

"قطر للإيداع" تعلن توفير بيانات مكتتبي "بلدنا" لشركات الوساطة

"قطر الوطني" يتيح تمويل للمواطنين للاكتتاب في أسهم "بلدنا"

مكاسب مليارية جديدة في الطريق للأسواق الخليجية.. وهذه الأسباب

 343 مليون ريال أرباح "المتحدة للتنمية" خلال 9 أشهر

651 مليون ريال قيمة تداولات العقارات في قطر بأسبوع