TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تجذب قرابة 4 آلاف مستثمر جديد

بورصة أبوظبي تجذب قرابة 4 آلاف مستثمر جديد
متعاملون يتابعون أسعار الأسهم بقاعة سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي بالإنابة لسوق أبوظبي للأوراق المالية عن جذب سوق العاصمة المالي نحو 3768 مستثمراً جديداً من الأفراد والمؤسسات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وأوضح خليفة المنصوري في تصريحات صحفية على هامش منتدى مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" 2019 الذي انتهت أعماله أمس، أن أعداد المستثمرين بالسوق زادت في تلك الفترة بنسبة  29 بالمائة مقارنة بنحو 2917 مستثمراً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لـ"البيان".

وأضاف أن أعداد المستثمرين الجدد خلال التسعة أشهر أولى من العام الجاري، توزعت بواقع 3409 مستثمرين من الأفراد و359 مستثمراً من المؤسسات.
 

وأوضح أن إجمالي المستثمرين الجدد أفراد ومؤسسات تضمن 2528 مستثمراً إماراتياً و627 مستثمراً أجنبياً و444 مستثمراً عربياً و169 مستثمراً خليجياً.

2.9 مليار 

ويشار إلى أن الاستثمار الأجنبي بالسوق ارتفع إلى 2.9 مليار درهم، وبنسبة وصلت إلى نحو 111بالمائة مقارنة بنحو 1.4 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت قيمة تداول الاستثمار الأجنبي بيعاً وشراءً خلال الفترة ذاتها  نحو 40.1 مليار بنسبة ارتفاع وصلت إلى نحو 58.7بالمائة مقارنة بـ25.3 ملياراً في الفترة المقابلة من العام الماضي.
 

وأشار إلى أن صافي الاستثمار المؤسسي ارتفع إلى 2.6 مليار درهم، بنسبة 70.7بالمائة مقارنة بنحو 1.5 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي قيمة تداول الاستثمار المؤسسي بيعاً وشراءً خلال الفترة ذاتها نحو 57.7 مليار درهم بزيادة قدرها 72بالمائة مقارنة بنحو 33.6 مليار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ترشيحات:

 بورصة أبوظبي تبحث خطة للطروحات الجديدة

الأسهم القيادية تُنعش سوق أبوظبي

بورصة أبوظبي تصدر تصريحاً هاماً بشأن الشركات الخاسرة

 بورصة أبوظبي تبحث تعديل آليات التداول بالهامش