تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تبحث تعديل آليات التداول بالهامش

بورصة أبوظبي تبحث تعديل آليات التداول بالهامش
متعاملون بسوق أبوظبي المالي

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة، إن السوق يبحث آليات جديدة مع السلطات الرقابية لزيادة نسبة التداول على الهامش، بحيث يتمكن المستثمر من الحصول على سيولة تعادل أضعافاً عدة لرأسماله.

وتوقع خليفة سالم المنصوري في تصريحات على هامش منتدى مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي" 2019 أمس، أن يزيد ذلك مستويات السيولة المتداولة، ويرفع من جاذبية السوق المالي للمستثمرين.

وأكد أن الموضوع في طور البحث والدراسة.

ويُعرف التداول بالهامش بأنه المصطلح القانوني المُعبر عن عمليات الشراء على المكشوف، من خلال قيام شركات الوساطة بشراء الأسهم للمتعاملين معها بمبالغ تفوق الأموال الموجودة في حساباتهم، عبر إقراضهم الأموال الإضافية التي تتمم عمليات الشراء لها، على أن تكون الأسهم مرهونة للوسطاء.

ويمكن لشركة الوساطة بيع الأسهم في حال عدم قيام المتعامل بتغطية الانكشاف في حساباته، وذلك بعد مرور المدة الزمنية المتفق عليها.

وتوفر بنوك محلية عدة خدمة التداول بالهامش في الأسهم المحلية.

ويقدم مهرجان "فينتك أبوظبي" في دورته الثالثة الذي انطلق، الاثنين الماضي، ويستمر إلى اليوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، مجموعة من الفعاليات تركز على تطورات قطاع التكنولوجيا المالية وجلسات نقاشية وحوارية وورش عمل يديرها مختصو القطاع، وتركز على مواضيع عدة، منها البلوك شين، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا التنظيمية والإشراقية، والامتثال التنظيمي.

ويستعرض مهرجان "فينتك أبوظبي 2019" الذي ينظمه سوق أبوظبي العالمي في دورته الثالثة 14 من أقوى شركات التكنولوجيا المالية عالميا.

ترشيحات:

"فينتك أبوظبي" يشهد مناقشات حول الذكاء الاصطناعي..في ثاني أيامه

 مسؤول بسوق أبوظبي: "فينتك" منصة عالمية لحلول التكنولوجيا المالية