TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرباء مصر تطبق برنامج القراءات الموحد للعدادات.. يناير 2020

كهرباء مصر تطبق برنامج القراءات الموحد للعدادات.. يناير 2020
عدادات كهرباء ذكية

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إنه يجري حالياً تجربة برنامج القراءات الموحد للعدادات ببعض الفروع بشركات توزيع الكهرباء تمهيداً لتعميمه بدءاً من 1 يناير/كانون الثاني 2020.

وأضاف جابر الدسوقي، اليوم الأربعاء، أن برنامج القراءات الموحد يقوم بتجميع قراءات العدادات والبيانات الأساسية للمشتركين من خلال قيام الكشاف بتسجيل القراءة وتصوير العداد، ليتم نقل البيانات لحظياً إلى غرفة القراءات بالفرع المختص، بما يضمن دقة القراءات المُبلغة والوصول الى فاتورة سليمة، وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء المصري. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي لمتابعة موقف الشكاوى الواردة من عدد من المواطنين من عدم انتظام قراءة عدادات الكهرباء والمياه والغاز.

وعرض الدسوقي، جهود القطاع لتطوير الخدمات المقدمة والحد من مشكلة أخطاء فواتير الكهرباء، وضمان دقة المحاسبة على استهلاك التيار الكهربائي ومن ضمن تلك الجهود، تقسيط المديونية بما يضمن تحقيق العدالة في احتساب قيمة الاستهلاك وعدم تحميل المواطنين أخطاء الغير، فضلاً عن عدم احتساب غرامات تأخير على المديونيات المستحقة السابقة على صغار المشتركين مثل المنازل والمحال التجارية.

وأشار رئيس الشركة، إلى تعهيد عملية الكشف وتسجيل قراءات المشتركين إلى شركة خارجية؛ للحصول على قراءات فعلية للمشتركين، بما فيها الحسابات المؤجلة، ما يؤدي إلى الحد من القراءات غير المنطقية وأخطاء فواتير الكهرباء.

ترشيحات:

"مباشر":شركات مصرية قد تستفيد من نمو قطاع التمويل متناهي الصغر

رئيس وزراء مصر:لا نقف ضد برامج التنمية بدول نهر النيل

نص كلمة السيسي أمام المنتدى الاقتصادي الأفريقي الروسي

لتعزيز التجارة الخارجية.. مصر تعلن موعد المرحلة الثانية من "جسور"

مباحثات حكومية لتحويل الجامعات المصرية إلى "ذكية"

عاجل.. السيسي وبوتين يعقدان قمة مصغرة مع التجمعات الاقتصادية بأفريقيا

الوزراء المصري يوافق على 9 قرارات..أبرزها طرح وحدات بالإسكان الاجتماعي