TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء مصر:لا نقف ضد برامج التنمية بدول نهر النيل

رئيس وزراء مصر:لا نقف ضد برامج التنمية بدول نهر النيل
سد النهضة - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، أن بلاده لا تقف ضد أي برامج للتنمية تحدث في دول نهر النيل، ولكن شريطة أن يتم ذلك دون التأثير على احتياجات مصر من المياه.

وقال مصطفى مدبولي، في بيان لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء: "إن موقف مصر واضح بضرورة الالتزام بالقوانين الدولية والاتفاقيات، بما يُحافظ على الحقوق التاريخية".

وأضاف أنه أكد للمسؤولين الأمريكيين خلال زيارته للعاصمة الأمريكية واشنطن، "أن مصر لا تقف ضد أي برامج للتنمية تحدث في دول نهر النيل، ولكن شريطة أن يتم ذلك دون التأثير على احتياجاتنا من المياه".

وكانت مصر أعربت أمس الثلاثاء عن صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ وأسف شديد تصريحات نُقلت إعلامياً ومنسوبة لرئيس الوزراء آبي أحمد أمام البرلمان الإثيوبي، إذا ما صحت، والتي تضمنت إشارات سلبية وتلميحات غير مقبولة اتصالاً بكيفية التعامل مع ملف سد النهضة، الأمر الذي تستغربه مصر باعتبار أانه لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول لخيارات عسكرية.

وتلقت مصر دعوة من الإدارة الأمريكية لاجتماع لوزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في واشنطن؛ بشأن مفاوضات سد النهضة، وهي الدعوة التي قبلتها مصر اتساقاً مع سياستها الثابتة لتفعيل بنود اتفاق إعلان المبادئ وثقةً في المساعي الحميدة التي تبذلها الولايات المتحدة.

جاء ذلك إلى الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء المصري؛ وذلك لمناقشة عددٍ من الملفات والقضايا ذات الأولوية التي تهم المواطنين، والتي تستهدف مواصلة العمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة إليهم.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، نتائج زيارته للعاصمة الأمريكية والتي أجرى خلالها لقاءات مهمة مع عدد من المسؤولين الأمريكيين، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات كانت فرصة لشرح الجهود التي تبذلها مصر حالياً في مختلف القطاعات، وعلى رأسها تجربة الإصلاح الاقتصادي وكذلك شرح موقف مصر من بناء سد النهضة الإثيوبي.

ترشيحات:

قناة السويس تكشف حقيقة فرض رسوم على مواطني مدن القناة

مصر تأسف لتصريحات إثيوبيا الأخيرة حول سد النهضة

اعطلة بالمدارس والجامعات المصرية

وزير النقل المصري يُعلق على رفع أسعار تذاكر القطارات

ساويرس يتفاوض مع الديار القطرية للاستحواذ على حصة بـ"سيتي جيت"