TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

105 ملايين دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وليتوانيا

105 ملايين دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات وليتوانيا
سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي خلال بحث العلاقات الثنائية مع ليتوانيا

أبوظبي - مباشر: بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وليتوانيا نحو 105 ملايين دولار بنهاية 2018 مقابل حوالي 90 مليون دولار في 2017 بزيادة تتجاوز 16 بالمائة.

جاء ذلك خلال بحث المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي، سبل تنمية جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع جمهورية ليتوانيا.

واجتمع مع ألغيرداس ستونتشايتس مستشار حكومة جمهورية ليتوانيا بحضور ادميناس باغدوناس سفير جمهورية ليتوانيا المعين لدى الدولة، وفقاً لبيان صحفي لوزارة الاقتصاد الإماراتية.

معاينة الصورة

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع جهود التعاون الثنائي في كافة المجالات التنموية والمخرجات الإيجابية للزيارات رفيعة المستوى المتبادلة بين البلدين المرحلة الماضية.

كما بحثا ما أسفرت عنه من تفاهمات لتأسيس لجنة اقتصادية مشتركة لتعزيز الحوار الاقتصادي ووضع آليات عمل واضحة للارتقاء بحجم التبادل التجاري وتأسيس شراكات استثمارية وتطوير برامج تعاون بين الجهات والمؤسسات المختصة من البلدين في القطاعات المشتركة.

واتفق الجانبان على أهمية تسريع إجراءات تأسيس اللجنة الاقتصادية المشتركة وذلك للمضي قدماً في تعزيز روابط الشراكة الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

ترشيحات: 

الأوراق المالية الإماراتية تصدر قراراً جديداً لصالح المستثمرين

قرار إماراتي هام بشأن الشركات الخاسرة

بيان مهم من "ديار للتطوير" بشأن الخسائر المتراكمة

تحذير مهم من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

الأوراق المالية الإماراتية تصدر قراراً جديداً بشأن الشركات