TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. قطر تعلن خطة توسعة مطار حمد الدولي

بالصور.. قطر تعلن خطة توسعة مطار حمد الدولي
داخل مطار حمد الدولي

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، عن  خطة توسعة مطار حمد الدولي أمام المشاركين في معرض سيتي سكيب قطر، الذي سيقام في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر/ تشرين الأول في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، مع توقعات بترسية جميع العقود بحلول نهاية العام الجاري.

وأوضح أكبر الباكر أن التوسعة تتضمن رفع الطاقة الاستيعابية للمطار عند 60 مليون مسافر سنوياً، مع إنشاء محطة شحن جديد ستزيد من القدرة الاستيعابية إلى ما يقدر بـ 3.2 مليون طن سنوياً.

وقال الباكر إن الخطة تتضمن أيضاً إنشاء حديقة داخلية استوائية تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى مسطح مائي مساحته 268 متراً مربعاً ويمثلان معاً محور مشروع التوسعة.

وأشار إلى أن التوسعة تشمل أيضاً مساحة 11.72 ألف متر مربع للمتاجر والمطاعم، و9 آلاف متر مربع لصالة المرجان عالمية المستوى فوق منافذ البيع بالتجزئة.

وتابع الباكر: "سيصبح مطار حمد الدولي وجهة بحد ذاتها بمجرد اكتمال خطط التوسعة الجديدة"، منوهاً بأن التوسعة تعد مكوناً حيوياً من مكونات النجاح المستقبلي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وهي أيضاً جزء من استعدادات البلاد لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وما بعدها.

وسوف يشهد المطار أيضاً إنشاء مدينة المطار التي من المتوقع أن توفر فرصاً استثمارية هائلة في المستقبل، مثل منطقة للتجارة الحرة ومجمعاً للأعمال ومنطقة حدائق ومتنزهات ومجموعة من الفنادق وغير ذلك، ومن المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاءات الخاصة بهذه التوسعة في الربع الأول من عام 2020، إذ سيتم ترسية جميع العقود بحلول نهاية هذا العام.

وحسب آخر إحصائية صادرة عن هيئة الطيران المدني ارتفعت أعداد المسافرين في الثلاثة الأشهر المنتهية في سبتمبر/ أيلول الماضي بنسبة 10.7 بالمائة إلى 10.72 مليون مسافر.

ترشيحات:

"البلدية القطرية" تضبط مخالفات 10 مؤسسات غذائية

مؤشر أسعار العقارات القطري بأدنى مستوى في 5 سنوات

الأرباح الفصلية لـ"الأسمنت الوطنية" تتقلص 42% بضغط 6 عوامل

قطر للبترول تبدأ تزويد السفن بزيت الوقود البحري منخفض الكبريت

عوامل ترتفع بأصول البنوك التجارية في قطر لمستوى تاريخي

9.3 مليار دولار استثمارات الخليجيين في بورصة عمان بنهاية سبتمبر

مبيعات محلية تهبط ببورصة قطر وسط توجه شرائي للأجانب والخليجيين