TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة لرفعة البشرية

عبدالله بن زايد: "إكسبو 2020" خطوة كبيرة لرفعة البشرية
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

دبي - مباشرأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أن استضافة معرض إكسبو 2020 تعد خطوة كبيرة على درب الخير ورخاء ورفعة البشرية.

جاء ذلك في كلمته خلال الفعالية الاحتفالية التي أقيمت في مدينة ماتيرا الإيطالية "عاصمة الثقافة الأوروبية" بمناسبة بدء العد التنازلي لعام واحد على انطلاق إكسبو 2020 دبي، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وحضر الفعالية، لويجو دي مايو وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، ولورينزو فيوراموناتي وزير التعليم والجامعات والأبحاث، وعمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، بجانب مجموعة من المسؤولين الحكوميين والطلاب وأستاذة الجامعات والعلماء ومسؤولين.

وأشار الشيخ عبد الله بن زايد، إلى أن إكسبو 2020 دبي يعد جامعاً للبشرية على أسس من المحبة والسلام والتعايش".

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "يتوافق إكسبو 2020 دبي مع احتفال بلادي دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي .. تلاقت فيه قياداتها على توحيد الكلمة والسير في طريق واحد نحو مصير واحد أساسه الانفتاح على العالم وتقبل الاختلاف بصدر رحب ".

وتابع: "خمسون عاماً حتى صارت الإمارات مقصداً ووجهة ومركزاً عالمياً تتلاقى تحت ظله الأجناس والأعراق وبيوت العبادة بل والأخلاق والقيم والمثل ..اليوم تبقى عام واحد فقط على تحول الإمارات كلها إلى حضن كبير للعالم بأسره".

يشار إلى أن إكسبو 2020 دبي يقام على مدار ستة أشهر ويبدأ في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 ويختتم في 10 أبريل/ نيسان 2021 وشهدت دولة الإمارات احتفالات كبيرة أمس بمناسبة تبقي عام على استضافة إكسبو.

ترشيحات:

"اينوك" الإماراتية تحقق وفورات بـ71.4 مليون درهم

شركات الطيران الإماراتية تتسلم 19 طائرة جديدة

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في شركات تكنولوجيا

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

مبيعات قياسية لـ"جلف سوثبيز" بعقارات دبي