تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اينوك" الإماراتية تحقق وفورات بـ71.4 مليون درهم

"اينوك" الإماراتية تحقق وفورات بـ71.4 مليون درهم
محطة وقود مملوكة لمجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية

دبي - مباشر: كشفت مجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) عن تحقيق وفورات تراكمية بلغت 71.4 مليون درهم عبر معايير كفاءة استهلاك الطاقة المطبّقة في مختلف العمليات التشغيلية للمجموعة على مدار السنوات الخمس الماضية

ونشرت المجموعة هذه النتائج في النسخة الثالثة من تقريرها "الطاقة والكفاءة"، الذي تم إطلاقه على هامش معرض "ويتيكس 2019"، أكبر معرض لتقنيات الاستدامة والطاقة المتجددة في المنطقة، وفقاً لبيان صحفي.

وتنطلق اليوم الاثنين فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2019)، المنعقد في إمارة دبي.

ويعدّ تقرير "الطاقة والكفاءة" تقريراً رائداً من نوعه يُرسي معايير جديدة لإدارة استهلاك الطاقة في قطاع الطاقة والنفط والغاز، ويوضّح الأسلوب الذي تنتهجه اينوك في تطبيق مبادرات مبتكرة ضمن جميع قطاعات العمل في المجموعة بغية تحقيق وفورات كبيرة.

وفي عام 2018، حققت اينوك وفورات قدرها 11.2 مليون درهم عبر برنامج إدارة الطاقة والموارد، متجاوزةً بذلك الأهداف المتوقعة عند إطلاقه في عام 2008

وتعمل المجموعة على تحقيق ذلك عبر استخدام 1.1 ميجاواط من الطاقة المولّدة عبر منشآت الطاقة الشمسية؛ مما سيؤدي إلى توفير حوالي مليون درهم سنوياً.

يُذكر أنه وخلال العام الماضي، خفّضت اينوك كثافة استهلاكها للمياه بنسبة 26 بالمائة لتحقق بذلك تخفيضاً إجمالياً نسبته 7 بالمائة  في هدر المياه منذ عام 2014

ونفّذت المجموعة أكثر من 30 عملية تدقيق وتقييم في مجالات البيئة وإدارة الطاقة والموارد عبر وحدات أعمالها بهدف تعزيز معدلات الاستدامة فيها.

وتأتي النسخة الثالثة من تقرير "الطاقة والكفاءة" لتسلّط الضوء على مختلف الابتكارات التقنية والممارسات الصناعية والتدابير المُبتكرة التي اعتمدتها اينوك لغرس ثقافة مؤسسية راسخة تستند إلى الأداء المتميز في استهلاك الطاقة.

تجدر الإِشارة إلى أن مجموعة اينوك وبإشراف سعادة سيف حميد الفلاسي، وضعت سياستها لإدارة الطاقة والموارد في عام 2008.

وقامت في عام 2016 بتأسيس مكتب الاستدامة للمجموعة بهدف ترسيخ مفاهيم الاستدامة عبر كافة العمليات اليومية في مختلف أعمالها. ويتولى المكتب حالياً إدارة تسع لجان تعمل على الارتقاء بالاستدامة في جميع عمليات المجموعة.

ترشيحات:

اقتراحات موظفين "اينوك" تحقق وفورات بقيمة 69 مليون درهم