تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في شركات تكنولوجيا

"مبادلة" تطلق صندوقين للاستثمار في شركات تكنولوجيا
أحد فروع شركة مبادلة

أبوظبي – مباشر: أطلقت مبادلة للاستثمارات المالية، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار أول صندوقين استثماريين في شركات التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة إجمالية وصلت إلى 918 مليون درهم(بما يُعادل 250 مليون دولار أمريكي)، وهو ما يُعد جزء من خططها التوسعية.

ومن المُخطط أن تستثمر الصناديق داخل مجال الأعمال الناشئة، تمويل المشاريع، وستعمل على تمكين المواهب التكنولوجية، وفقاً لبيان صحفي.

وبموجب هذه الصفقة، سوف يكون الصندوق الأول على شكل صندوق صناديق بقيمة 551 مليون درهم وسيستثمر في الصناديق الملتزمة بدعم منصة التكنولوجيا العالمية Hub71 .

وسوف تمول شركة مبادلة للاستثمارات ثلاث شركات، وهي شركة داتا كوليكتيف، شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز، وشركة جلوبال فينشترز.

وسيكون أول استثمار من صندوق الاستثمار المباشر، في شركة "بيزات"؛ وهي شركة ناشئة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتركز على توفير تجربة متميزة للموظفين لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة حوسبة سحابية مجانية.

ومنذ أيام، كشفت شركة مبادلة للاستثمار المعروفة باسم (مبادلة) أنها وبالتعاون مع مجموعة كارلايل تم استكمال عملية الاستحواذ على حصة أقلية في شركة سيبسا المتخذة من دولة إسبانيا مقراً لها.

يُذكر أن شركة مبادلة تتبع حكومة أبوظبي، وتمتلك شركات واستثمارات متنوعة في خمس قارات داخل قطاعات صناعة الطيران، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأشباه الموصلات، والمعادن والتعدين، والطاقة النظيفة، والنفط والغاز، والبتروكيماويات، والمرافق، والرعاية الصحية، والعقارات، والصناعات الدوائية، والتكنولوجيا الطبية، والزراعة تفوق قيمتها الإجمالية 841 مليار درهم إماراتي.

ترشيحات:

"مبادلة" تطلق صندوقاً للاستثمار في شركات أوروبية

مبيعات قياسية لـ"جلف سوثبيز" بعقارات في دبي

معرض أبوظبي الدولي للقوارب يستضيف 26 ألف زائر

فنادق الفجيرة تشهد نمواً ملحوظاً في 6 أشهر