TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: الإمارات ملتزمة بتطوير قطاع الطاقة

مسؤول: الإمارات ملتزمة بتطوير قطاع الطاقة
علم دولة الإمارات

دبي – مباشر: قال رئيس دائرة الطاقة في إمارة أبوظبي، إن ما تتبناه وتنفذه الدولة حالياً يشير إلى التزامها بتطوير مجال الطاقة.

وأضاف عويضه مرشد المرر أثناء مشاركته في الجلسة الافتتاحية للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن قطاع الطاقة له مساهمة بارزة، وله دور واضح في تحيق الاستدامة في الدولة وذلك عبر تسخيره لتحقيق اقتصاد أخضر، وفقاً لبيان صحفي.

وقال المرر إن أبوظبي سعت إلى تعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة والمتجددة ودعم الاستدامة البيئية من خلال الاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية والنووية، مثل ما صرحت به الدولة باستراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

وأوضح أن تلك الاستراتيجية تهدف إلى زيادة نسبة الطاقة النظيفة والمتجددة بالدولة إلى 50 بالمائة وتقليص البصمة الكربونية بنسبة 70 بالمائة بحلول العام 2050.

وكانت الإمارات قد أطلقت مؤخراً محطة نور أبوظبي التي وفرت 2.6 بالمائة من الطاقة الكهربائية على مستوى دولة الإمارات خلال أشهر بعد تشغيلها، ومن المتوقع أيضاً أن يسهم الاستثمار الضخم في مشاريع الطاقة النووية بنسبة 6 بالمائة من إجمالي مزيج الطاقة في دولة الإمارات بحلول العام 2050.

وأشار أيضاً المسؤول الإماراتي إلى أنه من المتوقع أن تحدّ المفاعلات النووية الأربعة لمحطة براكة من الانبعاثات الكربونية في الدولة بما يعادل إزالة 3.2 مليون سيارة من الطرقات، وكانت الدولة قد افتتحت في مطلع العام الحالي أول مركز تحكم مركزي في العالم لتخزين الطاقة بهذه التقنية، وبقدرة 108 ميجاواط / ساعة.

والقمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تقام تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام"، و التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وفقاً لبيان صحفي.

وتركز الدورة على محاور رئيسية ثلاثة هي آليات التنمية المستدامة، والتعاون الدولي لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر، وتبني الحلول الخضراء المبتكرة.

ومن المتوقع أن يركز اليوم الأول من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019، على مواءمة سياسة الطاقة لأهداف التنمية المستدامة، حيث سيتم تسليط الضوء على حجم العمل الكبير المطلوب لبناء مستقبل مستدام، بجانب التركيز على دور المرأة في الوصول إلى اقتصاد أخضر.

وسيسلّط اليوم الثاني من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر الضوء على الاستدامة في القطاع الخاص، والخدمات المصرفية الخضراء والاستثمارات، والتحديات والحلول للاقتصاد الأخضر والزراعة المستدامة.

وتستقطب الدورة الجارية من القمة التي بدأت فعالياتها اليوم أكثر من 3700 خبير ومتخصص، وممثلين عن الأسواق العالمية من 78 دولة، حيث يشارك فيها 60 من كبار المتحدثين، وتضم 14من الندوات والجلسات الحوارية.

ترشيحات:

اندماج محتمل بين "أرابتك" و"تروجان".. فهل الوقت مناسب؟

"التجاري الصيني" يدرج سندات بمليار دولار في ناسداك دبي

بورصة أبوظبي تفقد 546 مليون درهم في ختام التعاملات