TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حمدان بن راشد يفتتح اليوم قمة الاقتصاد الأخضر بدبي

حمدان بن راشد يفتتح اليوم قمة الاقتصاد الأخضر بدبي
الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

أبوظبي – مباشر: يفتتح اليوم الأحد الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وتقام الدورة، تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام"، و التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وفقاً لبيان صحفي.

وتركز الدورة على محاور رئيسية ثلاثة هي آليات التنمية المستدامة، والتعاون الدولي لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر، وتبني الحلول الخضراء المبتكرة.

ومن المتوقع أن يركز اليوم الأول من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019، على مواءمة سياسة الطاقة لأهداف التنمية المستدامة، حيث سيتم تسليط الضوء على حجم العمل الكبير المطلوب لبناء مستقبل مستدام، بجانب التركيز على دور المرأة في الوصول إلى اقتصاد أخضر.

وسيسلّط اليوم الثاني من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر الضوء على الاستدامة في القطاع الخاص، والخدمات المصرفية الخضراء والاستثمارات، والتحديات والحلول للاقتصاد الأخضر والزراعة المستدامة.

وتستقطب الدورة الجارية من القمة التي بدأت فعالياتها اليوم أكثر من 3700 خبير ومتخصص، وممثلين عن الأسواق العالمية من 78 دولة، حيث يشارك فيها 60 من كبار المتحدثين، وتضم 14من الندوات والجلسات الحوارية.

ترشيحات:

السؤال الأبرز حالياً.. كيف نكتشف اقتراب ركود الاقتصاد العالمي؟

حذر متوقع بأسواق الخليج.. تعرف على الأسباب

المالية الإماراتية تبحث مع الخزانة الأمريكية تطورات الأسواق العالمية