TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنجاز صفقة تمويل مشروع أكبر محطة لتحلية المياه عالمياً بأبوظبي

إنجاز صفقة تمويل مشروع أكبر محطة لتحلية المياه عالمياً بأبوظبي
إحدى محطات تحلية المياه بالإمارات

أبوظبي – مباشر: أنجزت شركة مياه وكهرباء الإمارات وشركة أكوا باور السعودية تمويل مشروع إنشاء أكبر محطة لتحلية المياه في العالم بتقنية التناضح العكسي في مجمع الطويلة للماء والكهرباء بإمارة أبوظبي.

وقُدرت التكلفة الكلية لإنشاء المحطة بنحو 3.19 مليار درهم، حيث من المتوقع أن يُنجز بناؤها في عام 2022 بمجمع الطويلة للماء والكهرباء بإمارة أبوظبي، وفقاً لبيان صحفي.

وسوف يتم تأمين 2.71 مليار درهم عبر قرض قابل لإعادة التمويل خلال الثلاث سنوات الأولى من تاريخ البدء تشغيل المحطة تجارياً.

وسيتم تأمين المبالغ المتبقية من التدفقات النقدية التشغيلية من خلال المساهمين في المشروع.

ومن المتوقع أن يملك كل من مؤسسة أبوظبي للطاقة، وشركة مبادلة للاستثمار حصة نسبتها 60 بالمائة، في حين ستكون حصة أكوا باور 40 بالمائة.

وتم تأمين هذا التمويل عن طريق بنوك متعددة وهي بنك الإمارات دبي الوطني، ناتيكسيس، بنك ميزوهو، بنك سيمنز، بنك بوبيان، وبنك نورينشكين.

يُشار إلى أن شركة مياه وكهرباء الإمارات تتبع مؤسسة أبوظبي للطاقة.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في نهاية الماضي بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، بشأن تأسيس شركة مياه وكهرباء الإمارات «شركة مساهمة عامة»، تستهدف رفع كفاءة إنتاج المياه وتوليد الطاقة في الدولة.

وبموجب القرار، ستحل شركة مياه وكهرباء الإمارات محل شركة أبوظبي للماء والكهرباء (أدويك)، وتندرج تحت مؤسسة أبوظبي للطاقة. وسيمهد إطلاق شركة مياه وكهرباء الإمارات الطريق لانضمام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء للشركة الجديدة بهدف توحيد جهود إنتاج المياه وتوليد الكهرباء في إمارة أبوظبي وفي إمارات الدولة التي تخدمها الهيئة الاتحادية.

ويأتي إصدار قانون تأسيس الشركة بناءً على توصيات ومخرجات الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات، التي عقدت في العاصمة أبوظبي يومي 27 و28 من نوفمبر/تشرين الأول 2018.

والتي تركز على تعزيز منظومة العمل الحكومي، وبناء الشراكات القطاعية الفعّالة على المستويين الاتحادي والمحلي.

وتلتقي فرق العمل الحكومي الاتحادي والمحلي تحت مظلة واحدة، تناقش التحديات والمتغيرات الحالية والمستقبلية، وتخرج بمبادرات وطنية وتوصيات فعّالة، ليمضي العمل الحكومي قدماً نحو تحقيق كل مستهدفات الأجندة الوطنية، ورؤية الإمارات 2021.

ترشيحات:

سهم "الشارقة الإسلامي" يرتفع على وقع النتائج

بقرارات حاسمة.. الإمارات تبهر العالم بتأسيس أول جامعة للذكاء الاصطناعي

اعتماد تمويل 3 مشاريع جديدة بالشارقة