TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخدمة المدنية: ارتفاع نسبة السعوديات لـ40% بالوظائف الحكومية

الخدمة المدنية: ارتفاع نسبة السعوديات لـ40% بالوظائف الحكومية
وزارة الخدمة المدنية السعودية

الرياض- مباشر: قالت وكيلة وزارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة في السعودية هند بن خالد الزاهد،  إن نسبة السعوديات في وظائف الحكومة ارتفعت إلى 40.3 بالمائة من 39 بالمائة.

وأضافت هند بن خالد، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، أن الفجوة النوعية بين النساء والرجال تقلصت إلى 37.8 بالمائة من 50.3 بالمائة حتى الربع الثاني

وأكدت الزاهد أن وزارة الخدمة المدنية - جهاز التوظيف الحكومي في المملكة - حققت تقدماً ملموساً في تمكين المرأة، وتعزيز دورها القيادي في القطاع العام.

كما أشارت إلى أن اللائحة التنفيذية للموارد البشرية المعلنة بداية العام، ودخلت حيز التنفيذ في مايو/أيار الماضي، شملت إمكانية العمل بالدوام الجزئي، ما أعطى مرونة وتيسيراً أكبر في مرحلة التوظيف، إذ أصبح بالإمكان شغل موظفتين للوظيفة نفسها، وتعديل الإجازات الخاصة بالمرأة وإجازة الوضع بكامل الراتب وغيرها.

وأوضحت الزاهد أن الوزارة تسير بوتيرة لتحقيق المستهدفات الرئيسية لتمكين المرأة وقيادتها في العمل الحكومي، حيث ارتفعت نسبة النساء السعوديات في الخدمة المدنية مع رؤية المملكة 2030 من 39 بالمائة قبل عامين إلى 40.3 بالمائة في الوقت الحالي.

وأوضحت أن الوزارة حققت مستهدف "مؤشر نسبة الفجوة النوعية بين النساء والرجال في وظائف الخدمة المدنية في عام 2020"، وانخفضت النسبة حسب دليل التصنيف الوظيفي من 50.3 بالمائة إلى 37.8 بالمائة.

وقالت إن ما تحقق في ملف تمكين المرأة في المملكة خلال أقل من عامين يتطلب أعواماً طويلة في بلدان أخرى، مشيرة إلى أنه إذا استمررنا في تمكين المرأة بهذه الوتيرة السريعة، فإننا سنقود هذا الملف على المستوى الإقليمي والمنطقة».

ترشيحات:

السعودية تخفّض أسعار البنزين

وكالة: أرامكو السعودية تؤجل طرحها الأولي

نائب محافظ "ساما" بأولى تصريحاته: البنوك السعودية تدعم طرح أرامكو

بروفايل.. أيمن السياري مهندس الدين العام نائباً لمحافظ "ساما"

صادرات النفط السعودي ترتفع لأعلى مستوياتها منذ أبريل

مطالبة بالشورى السعودي بإيقاف رسوم الوافدين للمنشآت التجارية

الطيران المدني: طرح "تاكسي مطار جدة" للمنافسة.. وإعلان الفائز قريباً

الإسكان السعودية: إعفاء 95.8 ألف أسرة من ضريبة القيمة المضافة

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة

مقترح برلماني بشأن رسوم المرافقين والشركات بالسعودية