تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقترح برلماني بشأن رسوم المرافقين والشركات بالسعودية

مقترح برلماني بشأن رسوم المرافقين والشركات بالسعودية
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى السعودي، خلال جلسة العادية الـ62 من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله بن سالم المعطاني، التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1439 / 1440هـ .

وقال مساعد رئيس مجلس الشورى يحيى بن عبد الله الصمعان، إن المجلس استمع إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار تلاه رئيس اللجنة فيصل آل فاضل، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ودعت اللجنة الوزارة، إلى التنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لدراسة إمكانية إبقاء رسوم العمالة على المرافقين وعلى الشركات المقررة للعام المالي 2020، عند نفس مستوياتها للعام 2019.

وبدأت السعودية، في الأول من يوليو/ تموز لعام 2017، تحصيل رسوم على المرافقين للعمالة المقيمة داخل البلاد؛ وذلك ضمن برنامجها المخصص لتحقيق التوازن المالي.

وقررت السعودية فرض رسم شهري على المرافقين والمرافقات للعمالة الوافدة بنحو 100 ريال عن كل مرافق بداية من 2017، ترتفع بواقع 100 ريال سنويا حتى عام 2020 (200 ريال لعام 2018، و300 ريال لعام 2019، و400 ريال لعام 2020).

وقرر مجلس الوزراء السعودي، 24 سبتمبر/ أيلول الماضي، بأن تتحمل الدولة لمدة 5 سنوات المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة بالمنشآت الصناعية المرخصة.

 

وطالبت لجنة الاقتصاد والطاقة كذلك، في توصيتها التي رفعتها إلى المجلس، وزارة التجارة والاستثمار بتعزيز دور المستهلك في الرقابة من خلال استخدام التطبيقات التقنية الحديثة على مختلف المنشآت والأنشطة التجارية، بما يرتقي للتطلعات، ويحوز على رضا المستهلك.

وطالبت اللجنة الوزارة، بدراسة فعالية وكفاءة تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري، وتطويره بما يكفل رفع مستوى فعاليته وتحقيق الأهداف المنشودة من إصداره.

ترشيحات:

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة

مطالبة بالشورى السعودي بإعادة العلاوة السنوية للمعلمين وعدم ربطها بالرخصة

السعودية الثانية عربياً بأقوى العلامات التجارية في 2019

الزكاة السعودية: مشاهير "السوشيال ميديا" والأسر المنتجة يخضعون للقيمة المضافة

السعودية.. "سكني" ينفذ 56 مشروعاً بالشراكة مع القطاع الخاص

الإسكان السعودية: إعفاء 95.8 ألف أسرة من ضريبة القيمة المضافة

"ساما" تعتمد قواعد ممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر المحدثة

تحذيرات من مؤسسة النقد السعودية بشأن غسل الأموال

يحظر العمل أو الحج..7 التزامات بالتأشيرة السياحية لدخول السعودية (فيديو)

إنفوجرافيك.. آلية الحصول على الدعم من مبادرة تجديد المساكن

الإسكان السعودية تدعم المواطنين لتجديد المساكن