تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: إعفاء 95.8 ألف أسرة من ضريبة القيمة المضافة

الإسكان السعودية: إعفاء 95.8 ألف أسرة من ضريبة القيمة المضافة
مشروعات سكنية بالسعودية

الرياض – مباشر: أصدر برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، تقريره الشهري التاسع لشهر سبتمبر/ أيلول 2019.

واستعرض البرنامج، وفقاً لبيان له، أبرز منجزات البرنامج خلال 2019، متضمناً صوراً حديثة لآخر ما وصلت إليه أعمال البناء في المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً.

وكشف التقرير، عن إصدار 95.83 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول؛ وذلك منذ إطلاق مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2019.

وتم إعفاء 65.81 ألف أسرة من مستفيدي وزارة الإسكان، وإصدار 17.14 ألف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية، ونحو 12.87 ألف شهادة إعفاء لمستفيدي صندوق التنمية العقارية.

ويأتي إعفاء الأسرة من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول؛ بهدف تذليل العقبات أمام المواطن لتملك المسكن المناسب، وتحفيز رفع نسب التملك بين المواطنين عن طريق تحمل الدولة عبء مبلغ ضريبة القيمة المضافة عن الأسر.

ويتم إعفاء الأسر من الضريبة؛ تنفيذاً للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول بحد أقصى 42.5 ألف ريال، تمثل ضريبة 5 بالمائة من سعر المنزل بحد أعلى 850 ألف ريال.

وكشفت وزارة الإسكان السعودية، يوم الثلاثاء، عن إجمالي عدد المستفيدين من الخيارات السكنية والتمويلية عبر برنامج "سكني" منذ بداية عام 2019 وحتى نهاية الربع الثالث.

وقالت وزارة الإسكان، في مؤتمر لها، إن أكثر من 165 ألف أسرة استفادت من الخيارات السكنية والتمويلية عبر البرنامج منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

ترشيحات:

الإسكان السعودية تدعم المواطنين لتجديد المساكن

إنفوجرافيك.. آلية الحصول على الدعم من مبادرة تجديد المساكن

السعودية تحقق مستهدف تملك المواطنين للمساكن قبل الموعد المحدد (فيديو)

مطالبة بالشورى السعودي بإعادة العلاوة السنوية للمعلمين وعدم ربطها بالرخصة

يحظر العمل أو الحج..7 التزامات بالتأشيرة السياحية لدخول السعودية (فيديو)

مقترح بالشورى السعودي لإيقاف رسوم العمالة بالمنشآت الصغيرة