TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار الذهب في مصر ترتفع بدعم صعوده عالمياً

أسعار الذهب في مصر ترتفع بدعم صعوده عالمياً
المشغولات الذهبية - أرشيفية

من: محمد موافي

القاهرة- مباشر: اتجهت أسعار الذهب بالسوق المصرية إلى الارتفاع بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدعومة بصعود في أسعار المعدن الأصفر عالمياً.

وقال سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن جرام الذهب ارتفع خلال تعاملات اليوم بنحو جنيه مقارنة بأسعار أمس الثلاثاء

وأرجع نجيب، صعود جرام الذهب بالسوق المحلية بدعم ارتفاع المعدن الأصفر في البورصة العالمية، تزامناً مع الترقب الدولي وحالة من الترقب في أوساط المستثمرين بشأن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن عيار 21 سجل اليوم 672 جنيهاً للجرام بينما سجل عيار 18 نحو 572 جنيهاً، وعيار 24 نحو 772 جنيهاً، في حين سجل الجنيه الذهب نحو 5450 جنيهاً.

عالمياً

ارتفعت أسعار الذهب مع استقرار الدولار في ظل توخي المستثمرين الحذر بشأن التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وترقب تطورات البريكست.

وارتفعت العقود الآجلة للمعدن النفيس بنحو دولارين لتصل إلى 1485 دولاراً للأوقية، كما سجل سعر التسليم الفوري عند 1481 دولاراً.

وتوقعت كبيرة محللي المعادن الثمينة لدى "إتش إس بي سي سكيورتيز" جيمس ستيل، وصول الذهب إلى 1555 دولاراً بنهاية العام، وإنهاء عام 2020 عند مستوى 1605 دولارات، مشيرة إلى عوامل داعمة مثل تيسير السياسة النقدية حول العالم، والمخاطر الجيوسياسية.

وفي الوقت نفسه، استقر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات عند 98.36 نقطة.

ترشيحات:

القياديات ترتفع بـ"الثلاثيني" 100 نقطة في التعاملات المبكرة

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

"الكهرباء المصرية" تنتهي من تركيب 120 ألف عداد ذكي