TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء المصرية" تنتهي من تركيب 120 ألف عداد ذكي

"الكهرباء المصرية" تنتهي من تركيب 120 ألف عداد ذكي
محمد شاكر وزير الكهرباء المصري

من: محمد موافي 

القاهرة - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء المصرية، إن الوزارة انتهت من تركيب 120 ألف عداد ذكي بديلاً عن العدادات التقليدية من أصل 250 ألف عداد مستهدف تركيبه بحلول 2020.

وأضاف أيمن حمزة، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن مشروع العدادات الذكية دخل مرحلة التشغيل التجريبية، في نطاق 6 شركات حكومية لتوزيع الكهرباء.

وأوضح أنه من المقرر أن تنتهي الوزارة من المشروع التجريبي بحلول يناير/ كانون الثاني 2020.

وأوضح حمزة، أنه سيتم تركيب 35 ألف عداد في نطاق شركة شمال القاهرة بمنطقتي العبور- مدينة نصر، و50 ألف عداد بمنطقتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، و39 ألف عداد بمنطقتي وسط الإسكندرية وبرج العرب.

وأشار إلى أنه جارٍ تركيب 50 ألف عداد بمنطقة العاشر من رمضان، إضافة إلى 30 ألف عداد بطنطا، موضحاً أن محافظتي المنيا- أسيوط سيتم تركيب بها نحو 28 ألف عداد.

وأكد المتحدث باسم الكهرباء، أن مصر لديها خطة طموحة خلال الـ 6 سنوات المقبلة، لتحويل كافة العدادات التقليدية إلى ذكية، مشيراً إلى أن استخدام العدادات الذكية يعمل على تلاشي أخطاء القراءات وغيرها من المشاكل المتعارف عليها.

وأوضح أنه جارٍ الآن العمل على إنشاء تطبيق على التليفون المحمول لشحن العداد الذكي سيتمكن صاحب العداد من إعادة شحنه مرة أخرى.

يذكر أن الحكومة المصرية خفضت دعم الكهرباء والطاقة في الموازنة الجديد 2019-2020 بنحو 12 مليار جنيه، ليصل إلى 4 مليارات جنيه في موازنة العام الحالي مقارنة بـ 16 مليار جنيه للعام الماضي.

ترشيحات:

مع تحسنها.. صندوق النقد يتوقع قفزة بإيرادات السياحة المصرية

بالأرقام.. طفرة بصادرات مصر الزراعية للصين خلال 8 أشهر

يحظر العمل أو الحج..7 التزامات بالتأشيرة السياحية لدخول السعودية (فيديو)

مصر.. رحلة معدل التضخم من القمة إلى القاع