TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم

أحداث ينتظرها مساهمو بورصة مصر.. اليوم
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: يستعرض موقع مباشر أبرز الأحداث التي ينتظرها مساهمو البورصة المصرية خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء؛ والتي تضمنت نهاية حق ومناقشة توزيعات الأرباح لبعض الشركات، بالإضافة إلى انعقاد جمعيات عمومية.

ويشهد اليوم نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية بشركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية الناتجة عن زيادة رأس المال لحامل ومشتري السهم.

ومن المقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.47 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة غداً الخميس الموافق 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل

كانت الجمعية العامة العادية للشركة وافقت في مطلع سبتمبر الجاري، زيادة رأس المال من 544.18 مليون جنيه إلى 800 مليون جنيه، بنحو 255.8 مليون جنيه عبر 255.8 مليون سهم، تمول من احتياطي علاوة الإصدار الظاهر بالقوائم المالية في 2018، والبالغ 858.5 مليون جنيه.

وينعقد اليوم اجتماع مجلس إدارة شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، للنظر في نتائج الأعمال عم المدة من 1 يوليو/ تموز إلى 30 سبتمبر/ أيلول 2019.

كما تنظر الجمعية العامة العادية للشركة الشرقية للدخان في مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي 2018-2019.

وكشفت قائمة توزيعات أرباح الشركة عن اقتراح توزيع كوبون نقدي بقيمة جنيه للسهم عن أرباح العام المالي 2018-2019، بقيمة إجمالية 2.25 مليار جنيه.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية أيضاً في القوائم المالية عن العام المالي الماضي وتقرير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن أداء الشركة خلال الفترة.

وتنظر الجمعية كذلك في الموافقة على تشكيل مجلس الإدارة وإبرام عقود المعاوضة مع الشركة.

كما يشهد اليوم انعقاد الجمعية العامة العادية لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، للنظر في الموافقة على حساب توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2019.

وتناقش الجمعية أيضاً المصادقة على قائمة المركز المالي والقوائم المالية والحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في يونيو الماضي.

ويشمل جدول أعمال الجمعية أيضاً إحاطة الجمعية العامة بقرار مجلس الإدارة بشأن منح العاملين العلاوة الدورية المستحقة بنسبة 7 بالمائة من الأجر الأساسي بدءاً من 1 يوليو/ تموز الماضي، فضلاً عن منحة بنسبة 3 بالمائة من الأجر الأساسي تصرف شهرياً على أن تدرج ضمن عناصر الأجر المتغير.

ترشيحات:

مصر تحتل المرتبة الخامسة عالمياً للدول الأسرع نمواً للعلامة التجارية

مسؤول مصري: اكتمال ترتيبات تنفيذ الربط الكهربائي مع السودان​

مصر توضح حقيقة فرض ضريبة جديدة على السجائر والمشروبات الغازية

مصر تطرح مناقصة لشراء كمية غير محددة من القمح

مدبولي: مصر تتطلع لاستمرار علاقات الشراكة والتعاون مع الولايات المتحدة

"مباشر" يستعرض أبرز تصريحات مؤتمر حوض البحر المتوسط "موك 2019"