TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية تسترد كفالات بنكية لعمال بلبنان

القوى العاملة المصرية تسترد كفالات بنكية لعمال بلبنان
وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان

القاهرة - مباشر: أعلن وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، استرداد تنازلات عن الكفالات البنكية لنحو 31 عاملاً مصرياً يعملون في لبنان بقيمة 31 ألف دولار، أي ما يزيد عن 500 ألف جنيه مصري تقريباً، خلال شهر سبتمبر 2019.

وقال المستشار العمالي بلبنان عادل يوسف، إن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي وتقدر بألف دولار، ويتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل، ولكنه يقوم بتحميلها على العامل ما يشكل عبئاً جديداً على العامل، وهذا المبلغ يحق للكفيل استرداده بعد مغادرة العامل للبلاد، وفقاً لبيان صحفي.

وناشد المستشار العمالي، العمالة المصرية التي لم تقم باستلام التنازل عن الكفالة المصرفية الخاصة بها التوجه لمكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية لاستلامها.

وأشار يوسف، إلى  أن مكتب التمثيل العمالي بلبنان وفر 34 فرصة عمل خارجية، منوهاً بأن المكتب تلقي 25 شكوى من العمالة المصرية، وحل 17 شكوى منها بالطرق الودية، ويجرى دراسة 5 شكاوى، وأحال 3 شكاوي إلي القضاء.

وتابع، أن المكتب عمل 6 زيارات ولقاءات ميدانية منها 3 مع الجالية المصرية لحل مشاكلها، و2 للمنشآت الخاصة وواحدة للمصالح الحكومية، فضلاً عن الرد على 148 استفساراً للعمال المصريين بطريقة مباشرة.

ترشيحات:

مصر تبحث مشاركة تويوتا اليابانية بتحويل مركبات النقل الجماعي.. للعمل بالغاز

حكم نهائي باستمرار فرض رسوم على واردات "حديد البيلت" بمصر

التجارة المصرية تبحث التعاون الصناعي والاستثماري مع وفد سويسري

اجتماع وزاري لمتابعة تنفيذ شبكات الكهرباء بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

جنوب السودان تدعو مصر للمشاركة في الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام

السيسي يُطالب الحكومة بضرورة استفادة المواطنين من عوائد التنمية