تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 معلومات عن الخدمة الرقيمة الجديدة لشراء منزل بأبوظبي

7 معلومات عن الخدمة الرقيمة الجديدة لشراء منزل بأبوظبي
ناطحات سحاب بدولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات بإمارة أبوظبي  خدمة رقمية جديدة بإسم رحلة "شراء منزل" المتكاملة وذلك ضمن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية المقام حاليا في دبي.

ووفقاً لبيان صحفي رسمي، وخلال السطور التالية جمعت "مباشر" أهم 7 معلومة عن  أحدث خدمة حكومية ذكية لتنشيط القطاع العقاري بإمارة العاصمة.

1 - الخدمة نتاج رحلة "شراء منزل" نتاج اتفاقية ثلاثية بين "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" و "هيئة أبوظبي الرقمية" وشركة "الدار العقارية".

2-  تقوم الخدمة بتوفير جيل جديد من الخدمات الحكومية يتميز بالاستباقية والكفاءة، وذلك من خلال مبادرات مشتركة وتنظيم فعاليات لتعزيز المناقشات الموسعة بين الجهات المعنية لبحث سبل تطوير القطاع الخدمي الحكومي.

3- وتتيح الخدمة إمكانية تبادل البيانات الرقمية بين الجهات الحكومية من خلال منظومة متكاملة تسهل الوصول إلى مصادر البيانات الموثوقة بشكل سريع وآمن.

4- تتيح الرحلة الجديدة للمتعاملين مجموعة متكاملة من الخدمات المرتبطة بشراء منزل.

5- تبدأ بالبحث عن منزل مناسب حسب المنطقة والخدمات المجاورة، بالإضافة إلى الرسومات الهندسية وصور للشكل الخارجي للمنزل، مروراً بالاختيار من بين عدد من حلول التمويل لشراء المنزل.

6- من تلك الحلول التي تتحيها تلك الخدمة التواصل مع شركة "الدار العقارية" لتحديد أفضل الخيارات التمويلية وبعدها إتمام إجراءات انتقال الملكية تمهيداً لطلب المرافق من كهرباء ومياه وإنترنت وغيرها.

7- يستطيع المتعاملون من خلال تلك الخدمة الحصول على خدمات مشروع "حصنتك" عبر رحلة "شراء منزل" حيث يمكنهم بعد إتمام عملية الشراء وتوصيل المرافق التعرف على الشروط المطلوبة لحماية منزلهم الجديد من خلال أنظمة مكافحة الحرائق وغيرها من وسائل الأمان.

وتأتي تلك الخطوات في إطار تعزيز مكانة القطاع العقاري إقليميا وعالميا ولتنشيط التدفقات الأجنبية به وتوفير فرصمغرية للوافدين حيث أنه القطاع الأنشط بدولة الإمارات.

وكان آخر القوانين التي أصدرتها الدولة لتحقيق ذلك الهدف، إصدار رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قانوناً بتعديل بعض أحكام قانون الملكية العقارية في أبوظبي، بحيث يقتصر حق تملك العقارات بموجب القانون الجديد على المواطنين ومن في حكمهم من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية، وشركات المساهمة العامة التي لا تزيد نسبة مساهمة غير المواطنين فيها على 49%.

ويسمح القانون لغير المواطنين من أشخاص طبيعية أو اعتبارية بتملك واكتساب كافة الحقوق العينية الأصلية والتبعية على العقارات الواقعة داخل المناطق الاستثمارية، ولهم إجراء أي تصرف على هذه العقارات.

ويأتي تحديث قانون الملكية العقارية بتوجيه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدراسة سبل تطوير القطاع العقاري في أبوظبي، بما يتلاءم مع أفضل التوجهات والمعايير الدولية ويعزز المناخ الاستثماري في الإمارة.

ترشيحات:

دبي توفر 169 مليار درهم من الاستثمارات بالطرق والمواصلات

أول رائد فضاء إماراتي يغرد من جديد

سعد الحريري: نستهدف شراكات استثمارية مع الإمارات

"ملف التوطين" أبرز مناقشات اتحاد مصارف الإمارات

إنفوجرافيك.. أبرز الشركاء والسلع في تجارة دبي الخارجية

بالصور.. فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية " بدبي

سهم أملاك للتمويل يثير اهتمام مستثمري سوق دبي

سهم "الدار" يقتنص 40% من سيولة بورصة أبوظبي