TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم أملاك للتمويل يثير اهتمام مستثمري سوق دبي

سهم أملاك للتمويل يثير اهتمام مستثمري سوق دبي
أدار سهم أملاك للتمويل خلال عام من التعاملات

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: أثار سهم أملاك للتمويل بسوق دبي المالي اهتمام مستثمري سوق دبي المالي خلال جلسة اليوم الاثنين ليتصدر قائمة الصفقات المنفذة.

وبحلول الساعة الـ11.30 صباحاً بتوقيت الإمارات، ارتفع سهم "أملاك" بنسبة 0.45 بالمائة، بالغاً سعر 0.43 درهم، عقب تنفيذ 162 صفقة.

وحقق السهم سيولة متدفقة قدرها 5.7 مليون درهم؛ جراء تداول نحو 12.99 مليون سهم.

وصباح اليوم، قالت شركة أملاك للتمويل: إن ارتفاع سعر السهم في السوق راجع للخبر الذي أعلنت عنه سابقاً بخصوص صدور قرار تحكيمي لصالحها.

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن صدور حكم تحكيمي لصالحها بقيمة 780 مليون درهم، بالإضافة لدفع تعويضات وكافة الرسوم والمصاريف القانونية، وذلك في دعوى تحكيمية منظورة أمام مركز دبي للتحكيم الدولي منذ عام 2013.

وأكدت الشركة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية من أجل تنفيذ الحكم واسترداد ما هو مستحق لها من مبالغ بحسب الحكم الصادر.

وسجل السهم تلك الأيام أعلى مستوياته منذ تعاملات 28 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2018، بما يقرب من عام كامل من التعاملات اليومية على السهم.

وكانت شركة أحرزت في يونيو/حزيران الماضي تقدماً ملحوظاً في الحصول على موافقات الممولين بشأن الشروط الجديدة الخاصة بإعادة هيكلة ديونها، متوقعةً الانتهاء وتوقيع اتفاقية جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وجاء ذلك في بيان توضيحي من الشركة لسوق دبي المالي حول الأخبار المتداولة عن قربها من التوصل إلى اتفاق لإعادة هيكلة ديون بقيمة 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار).

وكانت شركة "أملاك للتمویل" قد أعلنت في يناير الماضي بدء عملیة إعادة التفاوض مع مموليها حول بعض جوانب إعادة الهیكلة التي تم الاتفاق علیها في عام 2014، والمعدلة في وقت لاحق في سنة 2016.

وتمكنت شركة "أملاك للتمويل" خلال السنوات الأربع الأولى من إعادة الهيكلة، من سداد 48 بالمائة من إجمالي الدیون المستحقة للممولین بقيمة تبلغ 4.3 ملیار درھم، وسداد مبلغ 275 ملیون درھم بنسبة 21 بالمائة من أداة المضاربة.

وفي ذلك التوقيت، تراجع المؤشر العام لسوق دبي بنسبة 0.16 بالمائة، إلى مستوى 2776.86 نقطة، خاسراً نحو 4.57 دراهم.

وجرت تعاملات بحجم 60.21 مليون سهم، بسيولة إجمالية قدرها 48.78 مليون درهم، من خلال تنفيذ 850 صفقة.

ترشيحات:

الإمارات.. استثناء المشروبات المُحلاة من الضريبة الانتقائية

إدراج أكبر برنامج سندات بسوق أبوظبي

انطلاق اليوم الثاني من أكبر معرض تكنولوجيي إقليمي بدبي

أنظار مستثمري العالم تتجه للأسهم الإماراتية.. وهذه الأسباب